عون يطلب من الكويت المساهمة بمؤتمرات دعم لبنان

الأمير والرئيس اللبناني بحثا تعزيز العلاقات

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:15
الأمير مستقبلاً الرئيس اللبناني لدى وصوله إلى البلاد أمس
الأمير مستقبلاً الرئيس اللبناني لدى وصوله إلى البلاد أمس
عقد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أمس، استعرضت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها.

وعقب المباحثات، دعا عون، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، الكويت والدول العربية لمساعدة لبنان في تأمين عودة النازحين إلى بلادهم، من خلال المشاركة والمساهمة في مؤتمرات روما، وباريس، وبروكسل.

اقرأ أيضا

وقال المكتب الإعلامي بالرئاسة اللبنانية، في بيان أمس، إن عون شدد على أنه «لا قدرة لبلاده على تحمل النتائج المترتبة على العدد الهائل من النازحين، والتي تنعكس على أوضاعه السياسية والأمنية والاقتصادية».

وأضاف البيان أن الرئيس عون شكر سمو أمير البلاد على وقوف بلاده إلى جانب لبنان في كل الظروف وفي كل المحافل، موجهاً الدعوة إلى سموه لزيارة وطنه الثاني لبنان.

وأكد عون، وفق البيان، «ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، لاسيما أن العلاقات الأخوية بين البلدين قديمة العهد، ولم يعكر صفوها أي حدث».

ودعا المستثمرين الكويتيين إلى توظيف أموالهم في لبنان، والمساهمة في تحسين البنى التحتية، و»خصوصاً أن لبنان ينعم باستقرار أمني قل نظيره في العالم، بعد انتصار الجيش اللبناني على الإرهاب وداعش».

back to top