الزمالك يصارع المصري في معركة «ثالث الدوري» في الجولة 20

دجلة والطلائع وبتروجيت في مواجهة طنطا والداخلية وإنبي

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:04
حسام حسن مدرب المصري , ايهاب جلال مدرب الزمالك
حسام حسن مدرب المصري , ايهاب جلال مدرب الزمالك
تستأنف اليوم منافسات الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بإقامة أربع مباريات تجمع الزمالك مع المصري، ووادي دجلة مع طنطا، وطلائع الجيش مع الداخلية، وبتروجيت مع إنبي.

يلتقي في السابعة مساء اليوم فريق الزمالك مع نظيره المصري باستاد برج العرب في واحدة من أقوى مباريات الجولة، خصوصا أن المباراة تشهد صراعاً خاصاً بين الزمالك والمصري للانفراد بالمركز الثالث بالترتيب العام للدوري، حيث يحتل الأبيض المركز الرابع برصيد 32 نقطة خلف ممثل بورسعيد، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 34، وبالتالي فوز أي فريق سيجعله ينفرد بالمركز الثالث ويطارد الأهلي والإسماعيلي أصحاب المركزين الأول والثاني على الترتيب.

ويفتقد الزمالك خلال لقاء المصري جهود حازم إمام الظهير الأيمن للإيقاف، واستقر الجهاز الفني على تولي يوسف أوباما قيادة الجبهة اليمنى في مباراة الليلة، كما يغيب الكونغولي كاسونغو وأحمد توفيق للإصابة، بينما خرج علي جبر من حسابات المدير الفني بعد الموافقة على احترافه بصفوف وست بروميتش الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، فيما يشهد اللقاء الظهور الأول للوافد الجديد نانا بوكو، بعد تألقه في التدريبات الأخيرة ومشاركته في ودية فريق الشباب، ونجاحه في تسجيل هدفين من رباعية فريقه .

على الجانب الآخر، رفع فريق المصري درجة الاستعداد القصوى قبل أيام من مواجهة الزمالك، ويغيب حسام حسن عن دكة المصري في مباراة اليوم، بعد قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة بإيقافه 4 مباريات، على خلفية أحداث مباراة فريقه الأخيرة أمام بتروجيت.

وحرص مجلس إدارة المصري، برئاسة سمير حلبية، على تحفيز لاعبيه قبل مواجهة الزمالك بصرف مكافأة الفوز على بتروجيت بشكل فوري، وكذلك مضاعفة مكافأة الفوز المقررة في اللائحة حال تخطي الزمالك.

وفي مباراة أخرى، يستضيف وادي دجلة نظيره طنطا في الثانية والنصف ظهراً على استاد بتروسبورت في مواجهة نارية، في ظل صراع الفريقين للنجاة من الهبوط وتقارب النقاط بينهما، بعدما خسر دجلة من إنبي بهدف دون رد في الجولة الأخيرة للدوري، بينما فاز طنطا على سموحة بهدف دون رد، ويحتل وادي دجلة المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة، بينما يحتل طنطا المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة.

ويستضيف طلائع الجيش نظيره الداخلية في الخامسة عصراً على استاد جهاز الرياضة العسكري في مواجهة الجريحين، لاسيما أن كلا الفريقين تعرض للخسارة في الجولة الـ19، حيث خسر الفريق العسكري من الإنتاج الحربي بهدف دون رد، بينما خسر الفريق البوليسي من الزمالك بهدفين مقابل هدف، ويحتل طلائع الجيش المركز التاسع برصيد 25 نقطة، بينما يحتل الداخلية المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة.

ويستضيف بتروجيت نظيره إنبي في تمام الخامسة عصر أيضاً على استاد السويس الجديد في ديربي أندية البترول، ويحتل بتروجيت المركز الثالث عشر برصيد 21 نقطة، بينما يحتل إنبي المركز الخامس برصيد 31 نقطة.

back to top