نجوم يتوعّدون ويشنّون هجوماً عنيفاً عبر مواقع التواصل الماروق سيقاضي المسيئين إليه والراسي بالمرصاد «للعنصريين»

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:05
لا شكّ في أن مواقع التواصل الاجتماعي باتت حاجة ملحة للفنانين، لأنها تسمح لهم بالتواصل المباشر مع الجمهور وتوضيح مواقفهم والرد على الإساءات التي يتعرّضون لها. من آخر ما ورد على هذه المواقع تعليق المخرج اللبناني سعيد الماروق حول حادثة توقيفه من الانتربول في براغ، فضلاً عن تصريحات له فور وصوله إلى بيروت، وهجوم نادين الراسي على بعض الذين ينتقدون الدراما اللبنانية.
في سياق آخر، وفي لقاء إذاعي أكّد الممثل نيكولا معوض أنه باشر تصوير دوره في الجزء الثاني من «الحب الحقيقي».
في أول تعليق له فور عودته إلى بيروت، بعد أيام على توقيفه في مطار براغ بموجب مذكرة انتربول صادرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة، أكّد المخرج اللبناني سعيد الماروق أنه أخلي سبيله من دون قيد أو شرط، وأن الحق والحقيقة وحدهما أخرجاه من السجن، متوعداً كل من أساء إليه بالقول: «سيقعون في شر أعمالهم. الآتي أعظم ولن أسكت أبداً».

وبعيد إخلاء سبيله، نشر الماروق على صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة له مع محاميته ميرنا ملاك، وعلق: «Freedom always مع المحامية الدولية ميرنا ملاك. إخلاء سبيل فوري ومن دون أي شروط (المحكمة العليا في براغ)».

كان المخرج سعيد الماروق أوقف في مطار براغ بتهمة الاحتيال على الإماراتي عبيد صالح محمد النعيمي (زوج رباب النعيمي، سيدة أعمال لبنانية تحمل الجنسية الإماراتية سبق أن قدمت برنامجاً بعنوان «مع رباب»)، وإيهامه بمشروع كاذب وتقاضيه مبلغ أربعة ملايين و600 ألف دولار أميركي منه.

بدورها، شكرت زوجة سعيد الماروق جيهان، في تعليق على صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، كل من وقف إلى جانبها في هذه المحنة، لا سيما الدولة اللبنانية بأجهزتها كافة، والتي تابعت عن قرب الملف وسعت إلى إعادة المخرج اللبناني إلى وطنه بعد الظلم الذي لحق به. وكان في استقباله في مطار رفيق الحريري الدولي إلى جانب زوجته، وكيلته المحامية سناء علم الدين وحشد من الأصدقاء والفنانين.

هجوم نادين الراسي

عبر صفحتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، شنّت نادين الراسي هجوماً عنيفاً ضد «بعض العنصريين»، الذين ينتقدون الدراما اللبنانية، ونشرت مشهداً درامياً من «لولا الحب» (2012) وعلّقت أن المسلسل (كتابة كلود صليبا وإخراج إيلي ف. حبيب، وإنتاج مروى غروب) دخل العالم العربي بأجمعه، أما مسلسل «لونا» (2010) فيتناول الحمل غير الشرعي... وهي قضية اجتماعية شائكة وتعتبر من المحظورات.

أضافت: «سأحاول مساعدة بعض العنصريّين للتعرّف إلى الدراما اللبنانية من خلال أعمالي وأعمال نجوم آخرين، ربما يهدأ بعض النُّفُوس».

تفاعل الجمهور مع تعليق نادين الراسي، وأكد البعض أن ثمة أعمالاً جيدة وأخرى دون المستوى، وأن الساحة الدرامية فيها الجيد والسيئ.

نيكولا معوض و«الحب الحقيقي»

كشف الممثل اللبناني نيكولا معوض، في لقاء إذاعي مع باتريسيا هاشم ضمن برنامج «بصراحة»، أنه يصوّر دوره في الجزء الثاني من مسلسل «الحب الحقيقي» الذي يشارك في بطولته مع باميلا الكيك وجوليان فرحات، مشيراً إلى أن شخصية رامي التي يجسدها ستشهد تطوراً مهماً في الجزء الثاني، وأن طبيعة الشخصية الضعيفة والخجولة دفعته إلى قبولها، وأن مواجهة ستحصل بينه وبين جوليان فرحات ضمن سياق الأحداث.

أكد أنه مع نقل الواقع كما هو، ومن الطبيعي أن يتبادل زوج وزوجته القبلات، وهي في المسلسل ضمن سياق الأحداث.

وحول الصورة التي نشرها على صفحته على «إنستغرام» ويظهر فيها وهو يقبِّل باميلا الكيك وتعليقه عليها «إنت روحي»، أكّد نيكولا معوض أن باميلا صديقته وهي بمثابة شقيقته، وقد تقربا من بعضهما بعضاً خلال التصوير.

أخلي سبيل سعيد الماروق من دون قيد أو شرط
back to top