خاص

«الهندسة» تمنع الجمعيات من تسجيل الطلبة في «باي فورس»

الخليفي لـ الجريدة•: لعدم التزامها بالتنظيم بحسب شكاوى اللجان

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:05
عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. عبداللطيف الخليفي
عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. عبداللطيف الخليفي
منعت كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الجمعيات والروابط الطلابية بالكلية من تسجيل الطلبة في عمليات استكمال الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني في يومها الثالث، رغم أنها كانت تشارك في مساعدة الطلبة في اختيار مقرراتهم واستكمال جداولهم الدراسية.

وقال عميد الكلية د. عبداللطيف الخليفي، لـ"الجريدة"، أمس، إن الكلية منعت الجمعيات والروابط الطلابية من تسجيل الطلبة في فترة "باي فورس"، نظرا للشكاوى العديدة المقدمة من اللجان المختصة في عملية التسجيل، نتيجة عدم انتظامهم في آلية التسجيل، واجتياز دور العديد من الطلبة.

واضاف د. الخليفي ان المقررات الهندسية المشتركة هي أكثر المقررات العلمية التي عليها إقبال في فترة "باي فورس"، لافتا الى ان الكلية اجتهدت في الفصل الدراسي من جانب توفير أكبر قدر ممكن من الشعب الدراسية، حتى لا يكون هناك تذمر أو معاناة تعرقل مصير الطلبة المستمرين والخريجين في الكلية.

وبين أن الشعب الدراسية المحتكرة تكون من اختصاص الأقسام العلمية، وهي التي تقوم بإدراج المقررات والشعب في النظام الالكتروني لتسجيل الطلبة، فهناك الكثير من الطلبة لا يرغب في التسجيل لدى عضو هيئة تدريس، لاتباعه نظاما معينا في التدريس، وهذا الامر سبب الكثير من التذمر لدى العديد من الطلبة.

وأشار إلى أن عدد الطلبة المستجدين، والذين تم قبولهم في الكلية للفصل الدراسي المقبل مناسب جدا، ولا يشكل اي ضغط أو عبء دراسي على الكلية.

واوضح الخليفي ان الأعداد التي قبلت تعتبر ضمن الطاقة الاستيعابية للكلية، مضيفا: "أصبحنا نوفر مقررات عدة للطلبة المقبلين على التخرج حتى يتمكنوا من التخرج في الكلية دون مشاكل أو معوقات".

وذكر ان الكلية مازالت تستقبل الطلبة المحولين خارجيا في التخصصات التي تقدمها، بشرط ان يكون الطالب حاصلا على معدل علمي ٣ وما فوق، وألا يكون قد اجتاز ٤٥ وحدة، موضحا ان التحويل حق لكل طالب مجتهد يرغب في الدراسة بالتخصص الذي يرغب فيه.

back to top