انتصار الشراح: أتمنى أن نستكمل مسيرة محمد الرشود مسرحياً

انتهت من «هم نوايا» و«روز باريس» و«حبيبي حياتي» درامياً

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:05
الشراح في مسلسل بين قلبين
الشراح في مسلسل بين قلبين
أعربت الفنانة انتصار الشراح عن سعادتها بالمشاركة في مسرحية «ينانوة جليعة 2»، وقالت انها تتمنى أن تستكمل مسيرة الراحل محمد الرشود.
تستعد الفنانة القديرة انتصار الشراح لعروض مسرحية «ينانوة جليعة 2»، التي توثق عودتها للوقوف مجددا على المسرح بمعية الفنان محمد العجيمي والفنان ولد الديرة، ويأتي هذا التعاون عقب 22 عاما من آخر عمل مسرحي جمعهم.

من جهة أخرى، انتهت الشراح من تصوير دورها في مسلسل "هم نوايا"، المقرر عرضه عبر شاشة تلفزيون الكويت مطلع مارس المقبل. وخلال البروفات الأخيرة لـ"ينانوة جليعة" تحدثت الشراح إلى "الجريدة" عن جديدها خلال الفترة المقبلة.

واستهلت الشراح حديثها من محطة "ينانوة جليعة 2"، قائلة: "المسرحية من تأليف هشام العوضي، وإخراج ناصر البلوشي، وبطولة، محمد العجيمي، ولد الديرة، ناصر البلوشي، سعيد الملا، محمد أكبر، بدر البلوشي، وآخرين، وإشراف عام عبدالمحسن العمر".

ممارسات سلبية

وأضافت ان المسرحية تسلط الضوء على العديد من الممارسات السلبية في المجتمع، مثل تراجع بعض الخدمات، ومنها الصحة، وانتشار العمالة السائبة، وتجارة الإقامات والمخدرات، واستغلال الأبناء لجني الأموال، وانتهاك براءتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول عودتها للوقوف إلى جانب العجيمي وولد الديرة، ذكرت: "التقي اثنين من الزملاء الأعزاء اللذين اعتز بهما كثيرا، وقد بادرت بهذه الخطوة عندما طرحت الفكرة على المخرج ناصر البلوشي، وتحمس جدا للمقترح، وتكفلت بالحديث مع ولد الديرة، بينما تولى ناصر مهمة النقاش مع العجيمي، وبالفعل تم الاتفاق".

وتابعت: "ربما لا تسعفني الكلمات للتعبير عن مدى سعادتي بهذا المشروع الفني الذي يعيد احياء هذا الثلاثي مجددا، لاسيما أنني نشأت مع جيل يضم ولد الديرة والعجيمي والعقل وناصر درويش، وأتمنى أن نستكمل مسيرة الراحل محمد الرشود"، مضيفة: "أحيي المخرج والفنان نجف جمال، واتطلع الى أن نتعاون خلال المرحلة المقبلة".

وحول اختلاف ذائقة الجمهور، الذي كان يشاهد أعمالا مثل "لولاكي" عن الأجيال الجديدة، قالت: "لسنا متخوفين من تغير ذائقة الجمهور لان كل من حجز وحريص على الاستفسار عن العمل متعطش لعودتنا مجددا، ما يؤكد أن الأعمال التي قدمناها منذ سنوات مازالت عالقة في الأذهان، والشباب الذي شاهدها قديما ورث حبها لأبنائه حاليا".

تصوير «هم نوايا»

وحول الدراما، ذكرت الشراح: "أنجزت تصوير دوري في مسلسل هم نوايا، مع الفنانة سعاد عبدالله، تأليف الكاتبة نوف المضف، وإخراج الفنان عيسى ذياب، وبمشاركة نخبة من نجوم الدراما التلفزيونية، منهم فاطمة الصفي، أمل العوضي، سليمان الياسين، فهد العبدالمحسن، عبدالله الطراروة، ريم ارحمة، حسين المهدي، ليلى عبدالله، وغيرهم". وأشارت إلى انه من المتوقع أن يعرض المسلسل مطلع مارس المقبل عبر شاشة تلفزيون الكويت، ويعد الجزء الثاني من مسلسل "نوايا" بعد النجاح الكبير الذي حققه لدى عرضه.

وأضافت ام سالم: "المسلسل الثاني الذي شاركت فيه هو روز باريس، مع الفنانة هيا عبدالسلام، وسعدت كثيرا بالتعاون معها ومع نخبة من النجوم، ويتعرض المسلسل لموضوع اجتماعي مميز حول تعامل الأبناء مع الأمهات، والعمل من تأليف سحاب، وإخراج حمد البدري، وإنتاج مجموعة النظائر، ويشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الدراما الخليجية".

وثمنت تعاونها مع الفنان حسن البلام في مسلسل "حبيبي حياتي"، تأليف د. فوزية دريع، وإخراج خالد الفضلي، ويشارك في بطولته زهرة عرفات وأحمد العونان وعبدالعزيز النصار، والعديد من الفنانين المميزين، "وأتمنى أن تنال الأعمال التي انجزتها رضا الجمهور، لاسيما أنني حرصت على التنويع في القوالب الدرامية وكذلك في الشخصيات التي اجسدها".

بادرت بطرح فكرة عودتها مع العجيمي وولد الديرة في «ينانوة جليعة 2».
back to top