نادال ينسحب بداعي الإصابة في يوم المفاجآت بأستراليا

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:02
الإسباني نادال يتلقى العلاج
الإسباني نادال يتلقى العلاج
انسحب الإسباني رافايل نادال المصنف أولا من مباراته ضد الكرواتي مارين سيليتش لإصابة في فخذه عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم منافسه 3-6 و6-3 و6-7 (5-7) و6-2 و2- صفر، الثلاثاء، في ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في يوم حافل بالمفاجآت كان بطلاه البريطاني كايل إدموند والبلجيكية ايليز مرتنز.

وكان نادال متقدما بمجموعتين لمجموعة عندما طلب وقتا مستقطعا لكي يخضع للعلاج في المجموعة الرابعة عندما كان مختلفا 1-4، حيث قام الطبيب بتدليك فخذه اليمنى. لكنه لم يتمكن بعدها من التحرك بشكل طبيعي في الملعب ليخسر المجموعة الرابعة، ثم تخلف صفر- 2 في مطلع المجموعة الخامسة الحاسمة، ليعلن انسحابه مانحا بطاقة التأهل الى نصف النهائي لسيليتش الذي سيلتقي مع البريطاني كايل إدموند.

وكان نادال قد تعافى من إصابة في ركبته أبعدته عن بطولة الماسترز بلندن في نوفمبر الماضي، علما بأنه بلغ نهائي أستراليا المفتوحة العام الماضي، وخسره أمام السويسري روجيه فيدرر.

وسجلت في الدور ربع النهائي مفاجأتان من العيار الثقيل كان بطلاهما البريطاني كايل ادموند والبلجيكية ايليز مرتنز.

ونجح إدموند في إخراج البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثالثا 6-4 و3-6 و6-3 و6-4، ليبلغ الدور نصف النهائي، وحذت حذوه مرتنز التي أطاحت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة رابعة 6-4 و6 - صفر لتبلغ الدور ذاته.

وفي غياب اندي موراي الذي لم يستعيد كامل عافيته، لم يكن احد يتوقع تواجد بريطاني في الأسبوع الثاني من البطولة وبلوغه نصف النهائي، لكن إدموند قلب التوقعات رأسا على عقب.

وكانت أفضل نتيجة لادموند (23 عاما)، المولود في جنوب إفريقيا والمقيم في باهاماس، في بطولات الغراند سلام من أصل 13 مشاركة سابقة، بلوغه الدور ثمن النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2016.

وبات إدموند أول بريطاني باستثناء موراي الذي خسر النهائي خمس مرات، يبلغ نصف نهائي بطولة استراليا منذ اكثر من 40 عاما، عندما حقق ذلك جون لويد عام 1977.

ولم يسبق لإدموند أن فاز على أي لاعب مصنف في المراكز الخمسة الأولى عالميا في 12 مواجهة خاضها ضد هؤلاء.

وكان إدموند خسر أمام ديميتروف بالذات في دورة بريزبين الأسترالية قبل اسبوعين استعدادا لهذه البطولة.

وسيلتقي إدموند مع سيليتش في نصف النهائي.

أما مرتنز، فاحتاجت الى ساعة و13 دقيقة لتتغلب على سفيتولينا المصنفة رابعة 6-4 و6 - صفر.

وتشارك مرتنز في بطولة أستراليا للمرة الأولى في مسيرتها والخامسة في البطولات الكبيرة، وسبق لها أن خرجت ثلاث مرات من الدور الأول ومرة واحدة من الدور الثالث.

وتلتقي مرتنز في نصف النهائي مع الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية او الاسبانية كارلا سواريز نافارو.

وتابعت مرتنز عروضها الجيدة في الآونة الأخيرة، حيث حققت فوزها العاشر تواليا بعد تتويجها ايضا في دورة هوبارت الاسترالية.

وباتت مرتنز التي لم تخسر أي مجموعة حتى الآن في هذه البطولة، أول لاعبة بلجيكية تبلغ هذا الدور منذ كيم كلايسترز عام 2012.

back to top