جيمي كار يثير استياء النيوزيلنديين بسبب مزحة عن زلزال

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:00
جيمي كار
جيمي كار
أثار الممثل الكوميدي البريطاني جيمي كار استياء كثير من النيوزيلنديين، بعد أن أطلق مزحة تقول إن أكثر مدينة قدما في نيوزيلندا يمكن أن تستفيد من وقوع زلزال.

وقال كار، في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، "ذهبت إلى مدينة نابير التي دمرها زلزال، وتمت إعادة بنائها، وأصبحت مدينة جميلة، ثم توجهت إلى مدينة كرايستتشيرش التي دمرها زلزال، وتمت إعادة بنائها، وصارت مدينة جميلة".

وأضاف: "أزور الآن مدينة دونيدين، وسأخبرك بما تحتاجه هذه المدينة"، قاصدا أنها تحتاج إلى زلزال لتصبح جميلة هي الأخرى.

وكان زلزال تبلغ قوته 6.3 درجات، دمر معظم منطقة وسط مدينة كرايستتشيرش عام 2011، وأسفر عن مقتل 185 شخصا، بينما لا يزال الزلزال الذي ضرب إقليم خليج هوكس، وأدى إلى مقتل 256 أكثر زلزال في تاريخ نيوزيلندا أحدث خسارة في الأرواح.

وبينما أخذ كثيرون هذه المزحة بروح الدعابة، فإن آخرين وصفوها بأنها "جارحة وتنم عن ذوق فاسد".

وكتب أحد مستخدمي "تويتر"، يقول: "بعضنا نجا من هذه الزلازل، لكن كثيرين منا لم ينجوا، لا تطلق النكات حول المآسي، خاصة تلك التي لم تعانيها".

ويقوم هذا الممثل الكوميدي، المعروف بتعليقاته الساخرة، التي تحمل في طياتها الإهانة غالبا، بجولة في أنحاء نيوزيلندا. ولا يعد كار أول ممثل كوميدي يثير استياء مواطني مدينة نيوزيلندية.

وسبق أن قال الممثل الكوميدي البريطاني جون كبيز، بعد أن قام بجولة في نيوزيلندا عام 2005، "إذا أردت أن تقتل نفسك، ولكن خانتك الشجاعة، فأعتقد أن زيارة لمدينة بالمرستون نورث ستقوم بهذه المهمة".

وردا على هذه المزحة، أطلقت هذه المدينة الكائنة في الجزيرة الشمالية من نيوزيلندا اسم جون كليز على موقع لإنتاج السماد العضوي من مستودع للقمامة.

back to top