«ذا شيب أوف ووتر» و«ثري بيلبوردز» يتنافسان على جوائز الأوسكار

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:00
آبي كورنيش بطلة فيلم «ثري بيلبوردز»
آبي كورنيش بطلة فيلم «ثري بيلبوردز»
أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأميركية المرشحين لجوائز الأوسكار الـ 90 أمس.

ومن أبرز الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار أفضل فيلم: "ذا شيب أوف ووتر"، و"ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري".

وتدور أحداث "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري"، بعد مرور أشهر دون الوصول للجاني في قضية مقتل ابنتها، تتخذ ميلدريد هايز خطوة جريئة، تتلخص في إقامة ثلاث علامات تؤدي إلى بلدتها، مع رسالة مثيرة للجدل موجهة إلى وليام ويلوجبي، مأمور شرطة المدينة، في حين أن نائبه الضابط (ديكسون) - رجل غير ناضج متواكل على والدته ويميل للعنف- يتورط في القضية، فتنشب المعركة بين ميلدريد وقوى القانون في بلدة إيبينج.

والفيلم من إخراج مارتن ماكدونا، وتأليف مارتن ماكدونا، وبطولة: فرانسيز ماكدورماند، آبي كورنيش، وودي هاريلسون، كاثرين نيوتون، بيتر دينكليدج، سام روكويل، لوكاس هيدجز،

وحازت فرانسيز ماكدورماند بطلة "ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينغ ميزوري" جائزة أفضل ممثلة سينمائية في حفل توزيع جوائز نقابة الممثلين الأميركيين (ساغ). كما حصدت أيضا جائزة "غولدن غلوب" عن دورها هذا، وباتت الأوفر حظا بين نظيراتها للفوز بـ"أوسكار أفضل ممثلة"، تماما مثل غاري أولدمان في فئة الممثلين. وتضم قائمة الأفلام المرشحة أيضا أفلام: "ليدي بيرد" و"دونكيرك" و"جيت أوت".

وحاز فيلم "ذا شيب أوف ووترر" جائزتي "غولدن غلوب" في 7 الجاري، شملت أفضل مخرج لجييرمو ديل تورو، فيما نال فيلم ""ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري" أربع جوائز "غولدن غلوب"، منها أفضل فيلم.

وتتنافس بطلتا فيلم "ذا شيب أوف ووتر" فرانسيس مكدورماند، وسالي هوكينز، على جائزة أفضل ممثلة رئيسية، كما يتنافس على نفس الجائزة تيموثي شالاميت بطل فيلم "كول مي باي يور نيم" وجاري أولدمان بطل فيلم "داركست أور"، الذي يجسِّد خلاله شخصية رئيس الوزراء البريطاني الراحل ونستون تشرشل.

وتتنافس أفلام من تشيلي وألمانيا والمجر وإسرائيل ولبنان وروسيا والسنغال وجنوب إفريقيا والسويد على جائزة أفضل ناطق بلغة أجنبية. ومن المقرر إقامة حفل الأوسكار في 4 مارس المقبل.

back to top