«بلوبرينت القابضة» تطرح مشروعاً في «ميلتون كينز» البريطانية

نشر في 24-01-2018
آخر تحديث 24-01-2018 | 00:03
مشعل الملحم
مشعل الملحم
لفت الملحم إلى توفير خدمة التمويل الإسلامي للعملاء الراغبين في تملك وحدات سكنية بالمشروع.
طرحت شركة «بلوبرينت» القابضة مشروعاً عقارياً جديداً في مدينة ميلتون كينز البريطانية، التي تعتبر من المناطق الجاذبة للمواطنين الكويتيين والخليجيين بشكل عام، نظراً لما تشتهر به المدينة من طبيعة خلابة وبحيرات ومناظر طبيعية جذابة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة م. مشعل الملحم، إن «المشروع الجديد، الذي يضم مجموعة من الشقق العصرية، يقع في قلب مدينة ميلتون كينز، التي عشقها الكويتيون منذ التسعينيات واستثمروا فيها بغزارة، وبالقرب من محطة القطار في وسط المدينة التي تنقل الركاب إلى قلب لندن، وعلى بعد 30 دقيقة من العاصمة البريطانية لندن، وبجوار مركز التسوق»، مشيراً إلى أنه سيكون جاهزاً للتسليم خلال 2019.

وأضاف أن «ميلتون كينز»، التي يقع بها المشروع، تمتاز بقربها من لندن وبرمينغهام وليستر وأكسفورد وكيمبريدج، كما أن معدل نمو أسعار العقارات فيها نما بنسبة 37.63 في المئة خلال السنوات الخمس الأخيرة.

ولفت الملحم إلى توفير خدمة التمويل الإسلامي للعملاء الراغبين في تملك وحدات سكنية بالمشروع، وبما يصل إلى نحو 75 في المئة من قيمة العقار، مشيراً في هذا الصدد إلى الاتفاقية التي كانت «بلوبرينت» أعلنت توقيعها مع أحد البنوك البريطانية، والتي نصت على أن يكون التمويل «إسلاميا»، بفترات سداد طويلة جداً تتراوح بين 15 و20 سنة، وبفوائد منخفضة لا تزيد عن 3.5 في المئة، علماً بأن بعض البنوك التي كانت تقدم خدمات التمويل العقاري كانت تحدد أسعار فائدة بـ4 و5 في المئة، وألا تقل قيمة العقار عن 150 ألف باوند.

«ميلتون كينز»، تمتاز بقربها من لندن وبرمينغهام وليستر وأكسفورد وكيمبريدج
back to top