تعيين الإبراهيم رئيساً لجهاز تطوير «الحرير وبوبيان»... وإقرار «تنظيم قطاع التأمين»

الحكومة شكلت لجنة تظلمات المناقصات برئاسة الجسار

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:13
 النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح
النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح
بناء على عرض النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، وافق المجلس، في اجتماعه أمس، على تشكيل مجلس أمناء بجهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان، يترأسه المهندس عبدالعزيز الإبراهيم بدرجة وزير، ويضم في عضويته سالم الأذينة، ومحمد المرزوق، وعمران حيات، وعدنان البحر، وخالد النصار، وطارق العيسى، وسارة أكبر.

واستعرض المجلس توصية لجنة الشؤون القانونية بمشروع قانون بشأن تنظيم قطاع التأمين والإشراف والرقابة عليه، وآخر بشأن السجل التجاري، والموافقة عليهما ورفعهما لسمو الأمير، تمهيداً لإحالتهما إلى مجلس الأمة.

اقرأ أيضا

واستناداً إلى نص المادة 78 من القانون 49 لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة، وبناء على عرض نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وافق المجلس على تشكيل لجنة التظلمات، برئاسة رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الجسار، على أن يكون وكيل محكمة الاستئناف المستشار سلطان بورسلي نائباً له، وأحمد الدعيج، وحصة العنجري، ومفرح الشمري أعضاء.

وناقش المجلس توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تغطية حصص المواطنين في مشاريع الشراكة القادمة بين القطاعين العام والخاص، وقرر تكليف وزارة المالية تحمل مصاريف اكتتابهم في هذه المشاريع.

back to top