«دخول المجلس»: طعنان جديدان يؤخران مذكرة نيابة التمييز

قدمهما البراك والنائب السابق فهد الخنة وأبناؤه

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:14
No Image Caption
بعدما كان مقرراً لنيابة التمييز الانتهاء هذا الأسبوع من إعداد مذكرتها لتقديمها إلى المحكمة التي تنظر طلبات وقف نفاذ حبس 37 محكوماً بقضية دخول المجلس، تلقت إدارة كتاب محكمة التمييز، أمس، طعنين من 7 محكومين، هم النائب السابق مسلم البراك عبر محاميه حمود الهاجري، والنائب السابق فهد الخنة وأبناؤه، عبر موكلهم حسين الغريب.

وكشفت مصادر قانونية، لـ«الجريدة»، أن الطعنين قدما في الميعاد القانوني، غير أنهما سيعملان على تأخير تقديم مذكرة النيابة إلى محكمة التمييز لنظرها، وهو ما قد يمتد إلى الأسبوع الأول من فبراير المقبل، على أن تحدد المحكمة جلسة في منتصف الشهر نفسه لنظر طلبات وقف النفاذ، والطعون، إلى جانب الاستماع إلى مرافعة دفاع الطاعنين.

وقالت المصادر إن المحكمة لن تنظر طلبات وقف النفاذ، في حال فعلت، إلا للمحكومين الذين سلموا أنفسهم، أما إذا حددت جلسة لنظر الطعون فينبغي حضور جميع المحكومين في القضية أمامها لقبول طعونهم شكلاً.

يذكر أن المحكمة ملزمة بتلقي أي طعون، بحسب القانون، حتى 27 الجاري، وذلك بعد رفع ميعاد الطعن بالتمييز إلى 60 يوماً تُحسب من بعد صدور حكم «الاستئناف» في القضية الصادر بتاريخ 27 نوفمبر الماضي.

back to top