خورشيد: الخائفون من الحل شكروني لسحب «التقاعد»

إقرار «مكافآت العسكريين» في جلسة 4 فبراير بعد موافقة الحكومة

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:03
رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب صلاح خورشيد
رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب صلاح خورشيد
أكد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب صلاح خورشيد أن سحب تقريري التقاعد المبكر وتخفيض نسبة فوائد قروض التأمينات لم يناقشا من قبل أعضاء اللجنة المالية السابقة.

وقال خورشيد في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة "إن بعض النواب شكره لطلب سحب التقريرين، لأن بقاءهما سوف يكون فيه حل البرلمان، وإنهم خائفون من الشارع أن يظهروا بالصورة ويتحدثوا حول ذلك".

وأضاف: "من حبي وإخلاصي لأهل الكويت طلبت السحب خوفا على المتقاعدين، كما طلبت شهرا لإعادة مناقشتهما وتكليف إحدى الشركات لدراسة التقريرين حرصاً على صحة الأرقام التي سوف تتضح بهما".

وأشار خورشيد إلى أن مجلس الأمة منح اللجنة 3 أشهر مشكوراً، مضيفا انه طلب الاستعانة بمستشارين للجنة "لأن عدد المستفيدين من القانون أكثر من 180 ألف مواطن لا نريد أن نظلمهم".

وأضاف: "تحملت مسؤوليتي السياسية تجاه ذلك وأواجه بالحق حتى لا تخسر الكويت، وأنا صادق مع الشعب والدليل منحي ثقة الأمة بعد انقطاع عن العمل السياسي قرابة ١٠ سنوات".

وناشد خورشيد أعضاء مجلس الأمة أن تكون هناك شفافية وصدق والابتعاد عن التكسب على حساب الكويت وأهلها، والالتفات لكل ما هو في الصالح العام.

وشدد على ضرورة البحث عن مصادر أخرى للدخل وخلق فرص وظيفية، لافتا إلى أن صندوق النقد طالب بارتفاع أسعار الكهرباء والبنزين وفرض القيمة المُضافة والعديد من الأمور الاقتصادية المهمة التي تمس المواطنين.

وبين خورشيد أنه سوف يزف البشرى للعسكريين الـ 2400 الذين تم رفض قانونهم الخاص بمكافآتهم وسوف يتم إقرار القانون في الجلسة التي ستعقد بتاريخ 4 فبراير المقبل بعد أخذ موافقة الحكومة في هذا الشأن.

back to top