«ثري بيلبوردز» ينال حصة الأسد من جوائز نقابة الممثلين الأميركيين

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:00
كريستين بيل
كريستين بيل
نال فيلم "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري"، للمخرج مارتن ماكدوناه، الجائرة الكبرى في حفل توزيع جوائز نقابة الممثلين الأميركيين (ساغ) بدورته الـ 24، الذي كرّمت خلاله النساء، أمس الأول، والذي يعدّ حصاده مؤشرا إلى نتائج الأوسكار.

وبات هذا الفيلم الذي كوفئ أيضا خلال حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب"، من الأوفر حظا في السباق إلى جوائز أوسكار، أرقى التكريمات الهوليوودية.

وحازت فرانسيز ماكدورماند بطلة "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري" الذي يروي قصة والدة تستأجر ثلاث لوحات إعلانية للتنديد ببطء التحقيق حول مقتل ابنتها، جائزة أفضل ممثلة سينمائية.

وهي نالت أيضا جائزة "غولدن غلوب" عن دورها هذا، وباتت الأوفر حظا بين نظيراتها للفوز بأوسكار أفضل ممثلة، تماما مثل غاري أولدمان في فئة الممثلين، وقد حاز النجم البريطاني البالغ من العمر 59 عاما جائزة أفضل ممثل عن تأديته دور وينستون تشرشل في "داركست آور". وكانت جائزة أفضل ممثل في دور ثانوي من نصيب سام روكويل في "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري".

وأقيم حفل جوائز نقابة الممثلين بعد يومين من مسيرات نظمتها مئات الألوف من النساء في أنحاء الولايات المتحدة.

وقالت الممثلة والمغنية كريستين بيل التي قدمت الحفل إن النساء تمر "بلحظة فاصلة"، متابعة: "دعونا نتأكد من أننا نخوض هذه المعركة بتعاطف واجتهاد، لأن الخوف والغضب لن يفوزا بالسباق أبدا".

وعلى عكس ما جرى في حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب"، استبدلت النجمات اللون الأسود الذي غلب على أزيائهن تعاطفا مع ضحايا التحرش الجنسي بدرجات الأزرق والأخضر وغيرها من الألوان البراقة.

وتعتبر جوائز نقابة الممثلين الأميركيين مؤشرا قويا إلى نتائج الأوسكار، إذ إن 1200 عضو من أعضائها البالغ عددهم 6 آلاف يصوتون في أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية المشرفة على هذه الجوائز العريقة.

وفيما يلي القائمة الكاملة لجوائز نقابة الممثلين الأميركيين للعام 2018: أفضل ممثل سينمائي: غاري أولدمان عن فيلم "داركست آور". أفضل ممثلة سينمائية: فرانسيس ماكدورماند عن فيلم "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري". أفضل ممثلة مساعدة سينمائية: أليسون جاني عن فيلم "آي، تونيا"

أفضل ممثل مساعد سينمائي: سام روكويل عن فيلم "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري". أفضل أداء ممثلين في فيلم: "ثري بيلبوردز آوتسايد إيبينغ ميزوري". أفضل مجموعة ممثل أدوار المجازفة في فيلم: "وندر وومان".

أفضل أداء ممثلين في مسلسل درامي: "ذس إز أس". أفضل أداء ممثلين في مسلسل كوميدي: "فيب". أفضل ممثلة في مسلسل درامي: كلير فوي عن مسلسل "ذا كراون". أفضل ممثل في مسلسل درامي: ستيرلينغ كي براون عن مسلسل ""ذس إز أس"". أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي: جوليا لويس ديفيس عن مسلسل "فيب". أفضل ممثل في مسلسل كوميدي: ويليام ميسي عن مسلسل "شيمليس".

أفضل ممثلة لمسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني: نيكول كيدمان عن مسلسل "بيغ ليتل لايز". أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني: أليكساندر سكارسغارد عن مسلسل "بيغ ليتل لايز". أفضل مجموعة ممثلي أدوار المجازفة في مسلسل تلفزيوني: "غيم أوف ثرونز". جائزة "إنجازات الحياة": مورغان فريمان.

back to top