الريال يطمئن زيدان وبرشلونة يواصل تغريده خارج السرب

نشر في 23-01-2018
آخر تحديث 23-01-2018 | 00:03
في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني، اكتسح ريال مدريد، حامل اللقب، ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 7-1، أمس الأول، في حين أتخم غريمه برشلونة، المتصدر، شباك مضيفه ريال بيتيس بخماسية.
اكتسح ريال مدريد، حامل اللقب، ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 7-1، أمس الأول، في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين اتخم غريمه برشلونة المتصدر شباك مضيفه ريال بيتيس بخماسية، مواصلا تغريده خارج السرب.

واستعاد ريال مدريد المركز الرابع من فياريال، الذي فاز أمس على ليفانتي 2-1، وطمأن بهذا الفوز الكاسح مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

على عكس سير المباراة، افتتح ديبورتيفو لا كورونيا، الثامن عشر والمهدد بالهبوط، التسجيل من لعبة ثلاثية بدأت بتمريرة رأسية من اندوني إلى لوكاس بيريز، الذي كسر التسلل، وهرب من دانيال كارفاخال في الجهة اليسرى، ومررها عرضية إلى أدريان، المنفرد في اليمنى، دفعها بقدمه في المرمى دون عناء (23).

وواصل ريال ضغطه، وحرم روبن مدعوما بالحظ مرات عدة في دقائق قليلة كلا من مارسيلو (26 و30) ورونالدو (28 و31) وكاسيميرو (29)، قبل أن ينجح المدافع ناتشو في هز الشباك، بعد أن تبادل الكرة مع مارسيلو أكثر من مرة أنهاها على يسار روبن (32).

وتقدم الفريق الملكي بعد عرضية جديدة من مارسيلو نحو رونالدو، الذي تعرَّض للدفع والسقوط، مطالبا بركلة جزاء، لكن الحكم لم يحتسب شيئا، ووصلت الكرة إلى بايل الذي هيأها بيمناه، وأطلقها بيسراه بطريقة رائعة أصابت القائم الأيمن، وتحوَّلت داخل المرمى (42).

وفي الشوط الثاني، عزز بايل بالهدف الثاني الشخصي والثالث للفريق الملكي، بعدما تابع برأسه في سقف الزاوية اليسرى كرة رفعها الألماني طوني كروس من ركلة ركنية (58).

وانفتحت شهية لاعبي زيدان على التسجيل، ومرر بايل كرة عرضية إلى رونالدو، الذي مرَّ عليها بالكعب، لتصل إلى الكرواتي لوكا مودريتش، الذي أطلقها من نحو 25 مترا في أسفل الزاوية اليسرى (68).

وردَّ ديبورتيفو بفرصتين خطرتين في ثوان قليلة؛ الأولى من عرضية من لوكاس بيريز إلى اندوني حول نافاس بيده مسارها قليلا، لكن الروماني فقد توازنه، وأرسلها بعيدا عن المرمى، قبل أن يسدد كرة أبعدها ناتشو في اللحظة المناسبة من على خط المرمى الخالي من حارسه (69).

وفرجت أخيرا مع رونالدو، وسجل الهدف الخامس لفريقه والأول له منذ ثنائيته بمرمى اشبيلية في 9 ديسمبر، إثر تمريرة عرضية من كاسيميرو تابعها "طائرة" بيسراه في سقف الزاوية اليمنى (78).

وسجل رونالدو مجددا، لكن الهدف ألغي بداعي التسلل (80)، لكن البرتغالي بإصراره على التسجيل أضاف السادس من متابعة رأسية لعرضية البديل لوكاس فاسكيس أنهاها في أسفل الزاوية اليسرى (84).

وخرج رونالدو مصابا في وجهه من قدم أحد المدافعين خلال تسديد كرة هدفه الثاني، ولم يستطع زيدان تعويضه، بسبب إجرائه التبديلات الثلاثة.

وأكمل ريال مدريد السباعية بعد ركنية لعبها كروس، فسقطت على رأس المدافع الفرنسي رافايل فاران، ووصلت إلى ناتشو، صاحب الهدف الأول، الذي التف حول نفسه، وأطلقها قوية داخل المرمى (88).

فوز جديد لبرشلونة

واصل برشلونة تغريده خارج السرب، رافعا رصيده إلى 54 نقطة، ومبتعدا بفارق 11 نقطة عن مطارده المباشر أتلتيكو مدريد، الذي اكتفى السبت بالتعادل مع ضيفه جيرونا الثامن 1-1.

وجدد برشلونة فوزه على ريال بيتيس، بعد أن هزمه 2-صفر على ملعبه كامب نو ذهابا في المرحلة الأولى.

وكانت البداية لمصلحة بيتيس، الذي أضاع لاعبوه ثلاث فرص قبل المحاولة الأولى للفريق الكتالوني عبر البرتغالي نيلسون سيميدو (14)، ثم انتقلت المبادرة للضيوف، الذين سددوا كرات خطرة عدة، دون أن يتمكنوا من افتتاح التسجيل في الشوط الأول.

وتعرض المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن لإصابة بتمزق عضلي في فخذه الأيسر (43)، فدخل بدلا منه الفرنسي صامويل أومتيتي العائد من إصابة مماثلة في فخذه الأيمن.

وفي الثاني، خطف برشلونة أربعة أهداف جاء الأول بإمضاء الكرواتي إيفان راكيتيتش، إثر بينية من الأوروغوياني لويس سواريز (59)، والثاني للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد كرة أمامية أيضا من سيرخيو بوسكيتس (64).

وكان الثالث من نصيب سواريز، أفضل لاعب في "الليغا" في ديسمبر، بعد عرضية من راكيتيتش (69).

وتلقى ميسي كرة من سواريز في الجهة اليمنى، بعد منتصف الملعب، وانحرف فيها يسارا، مغربلا كل المدافعين، حتى انفرد بالحارس انطونيو آدان، ولعبها أرضية زاحفة على يمينه (80)، رافعا رصيده إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وتعاون ميسي وسواريز على تسجيل الهدف الخامس، فكان الأول صاحب التمريرة، وأكملها الثاني في المرمى (89)، مسجلا هدفه الثاني الشخصي في المباراة والخامس عشر في البطولة، معززا به موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

back to top