«الشباب» و«نزاهة» توقعان مذكرة للتوعية بمخاطر الفساد

الروضان: غرس المواطنة الصالحة والتشجيع على مكافحة الفساد وحماية المال العام

نشر في 22-01-2018
آخر تحديث 22-01-2018 | 13:57
جانب من توقيع مذكرة تعاون للتوعية بمخاطر الفساد بين وزارة (الشباب) وهيئة (نزاهة) الكويتيتان
جانب من توقيع مذكرة تعاون للتوعية بمخاطر الفساد بين وزارة (الشباب) وهيئة (نزاهة) الكويتيتان
وقعت وزارة الدولة لشؤون الشباب مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) لتثقيف الشباب في إطار خطة الهيئة لنشر التوعية بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه.
ثمن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان التعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) لنشر التوعية بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه.

جاء ذلك في تصريح صحافي عقب التوقيع على مذكرة تفاهم مع «نزاهة» تهدف إلى تشجيع التعاون والدعم المستمر في المجالات المشتركة وغرس مفاهيم النزاهة والمواطنة الصالحة والتشجيع على مكافحة الفساد وحماية المال العام.

ونوه الروضان بدور «نزاهة» في تعزيز مبدأ التعاون ومشاركة الدولة والمنظمات الإقليمية والدولية والمحلية وإرساء مبدأ الشفافية مؤكدا حرص وزارة «الشباب» على التعاون المثمر مع المجتمع المدني وجمعيات النفع العام والمؤسسات المدنية والأفراد.

ولفت في هذا الشأن إلى أهمية التنسيق والتواصل وتوحيد الرؤى والأولويات بين المؤسسات الوطنية من خلال إرساء مبدأ الشفافية والنزاهة في المعاملات الاقتصادية والمالية والإدارية وتفعيل مبدأ المساواة وتعزيز الدور الرقابي للأجهزة المختصة وحماية مؤسسات الدولة من التلاعب والاستغلال.

من جانبه، قال رئيس هيئة «نزاهة» المستشار عبدالرحمن النمش في تصريح مماثل إن مذكرة التفاهم تأتي في مجال نشر التوعية والتثقيف لشريحة الشباب وذلك في إطار خطة «نزاهة» لنشر الوعي لدى المجتمع بمخاطر الفساد وسبل الوقاية منه وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة.

وأضاف النمش أن المذكرة تأتي أيضا انطلاقا من الدور المهم الذي تقوم به وزارة «الشباب» والقائمون عليها بالنسبة لشريحة الشباب وحرصها على تعزيز القيم والمفاهيم الإيجابية لديهم وبما يتوافق مع أهداف «نزاهة» في تشجيع أفراد المجتمع لممارسة دور فعال لناحية الأنشطة المناهضة للفساد وبناء ثقافة مجتمعية تعي مخاطره وآثاره وتسعى لتعزيز سبل الوقاية منه.

وأوضح أن المذكرة تستند إلى مجالات عدة للتعاون من أبرزها تنظيم الورش المشتركة للتوعية والتدريب في مجالات مكافحة الفساد وسبل الوقاية منه والتعاون في نشر قيم النزاهة والشفافية لدى الشباب من خلال الفعاليات والبرامج التي تقوم بها وزارة «الشباب».

وبين أن المذكرة من شأنها بناء جيل واعد وواع ومدرك بمسببات الفساد وآثاره وأهم الحلول التي تساهم في درء الفساد وعدم انتشاره في المجتمع مشيرا إلى أن هذه المذكرة تعد الرابعة في سلسلة مذكرات التفاهم التي تعتزم «نزاهة» توقيعها مع مؤسسات الدولة خلال الفترة المقبلة.

المذكرة من شأنها بناء جيل واعد وواع ومدرك لمسببات الفساد وآثاره ... النمش
back to top