وفاة 7 أطفال إماراتيين في انفجار «مكيف» المنزل

أكبرهم في الـ 13 وأصغرهم في الخامسة

نشر في 22-01-2018 | 11:35
آخر تحديث 22-01-2018 | 11:35
No Image Caption
توفي 7 أطفال إماراتيين صباح اليوم، إثر انفجار تكييف المنزل في دبا الفجيرة.

حيث تلقت غرفة عمليات شرطة دبا الفجيرة بلاغاً في تمام الساعة الخامسة والأربعون دقيقة صباح اليوم من إحدى الأمهات يفيد بتعرض منزلها لحريق وأن أبنائها بداخل المنزل.

وعلى الفور هرعت دوريات الشرطة وقوات الدفاع المدني إلى موقع البلاغ في وقت قياسي وعند وصول فرق الإنقاذ إلى المنزل عثر على الأطفال السبعة قد فارقوا الحياة 4 اناث و3 ذكور، أكبرهم 13 عاماً وأصغرهم توأم اناث 5 أعوام، إلا أن البلاغ ورد متأخراً بعد عملية الاشتعال مما صعب من بقاء الأطفال على قيد الحياة.

ووفقاً للمعلومات الأولية بأن الأم استيقظت فجراً لتتفاجأ برائحة الحريق في المنزل وقامت بإبلاغ شرطة دبا الفجيرة فوراً.

وقد انتقل القائد العام لشرطة الفجيرة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي يرافقه مدير عام العمليات الشرطية العميد حميد محمد اليماحي، إلى مكان الحادث الذي تواجد فيه مدير إدارة شرطة دبا العقيد سيف راشد الزحمي، ونائب مدير إدارة الدفاع المدني بالفجيرة المقدم خالد ربيع الحمودي لمتابعة سير الإجراءات.

وصرح القائد العام لشرطة الفجيرة أنه لا تزال عملية جمع الاستدلالات جارية لمعرفة أسباب الحريق، ويهيب القائد العام بالجمهور إلى ضرورة تركيب أجهزة كاشف الدخان والحرائق في المنازل لتلافي مثل هذه الوقائع المأساوية مستقبلا.

وقال مدير مستشفى دبا الفجيرة عبيد الخديم إن المستشفى استقبلت 7 أطفال مواطنين متوفين اختناقاً عبر الاسعاف الوطني تراوحت أعمارهم بين (13-5) سنوات.

وأوضح الخديم أنه تم احضار أول حالة وهي متوفاه ثم وصلت الحالات الخمس تباعاً، وهم 4 اناث و3 ذكور، أكبرهم 13 عاماً وأصغرهم توأم اناث 5 أعوام.

back to top