الشاهين يسأل الحجرف عن الأماكن الترفيهية

نشر في 22-01-2018
آخر تحديث 22-01-2018 | 00:02
النائب أسامة الشاهين
النائب أسامة الشاهين
وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا إلى وزير المالية نايف الحجرف، جاء فيه: للترفيه العائلي أهمية بالغة في حياة الأسر وتنشئة الأبناء، بجانب دوره الحيوي في تشجيع السياحة واستقبال الضيوف والزائرين من خارج الكويت.

وقال الشاهين: (وين نودي عيالنا؟) حملة شعبية تستهدف إيصال معاناة الآباء والأمهات في توفير أماكن لائقة وآمنة للترفيه عن الأسر الكويتية والترويح عن أبنائها، وهي نموذج لمعاناة الكثيرين من إغلاق ومحدودية المشروعات الترفيهية السياحية في الكويت.

وطلب إفادته وتزويده بسبب إغلاق المدينة الترفيهية (الدوحة)، والموعد المفترض لإعادة افتتاحها، ولماذا لم تتم أعمال التطوير تدريجيا أثناء استقبالها الجمهور؟ وما سبب إغلاق حديقة الشعب الترفيهية؟ وما سبب إغلاق حديقة مرح لاند الصباحية؟ وما سبب إغلاق الحديقة السياحية بالفروانية؟ وهل هناك نوايا لإغلاق حولي بارك و(ديسكفري)؟ وما الأسباب والبدائل المتاحة؟

وجاء في سؤال ثان: لما كانت عقود تصميم وتنفيذ واستثمار (القرية التراثية) في شارع الشيخ عبدالله الأحمد بمدينة الكويت أبرمت في عام 2004 أي منذ 14 عاما، متى سيتم افتتاح (القرية التراثية) للجمهور؟ وما العقبات التي أعاقت تنفيذ المشروع خلال 18 شهرا كما هو مقرر عند تدشينه في عام 2004؟ وما الإجراءات التي قامت بها الوزارة - نيابة عن الدولة - لتلافي تعطل مشروع (القرية التراثية)؟

back to top