القعود: أوبريت الدولة في موعده بأبريل

صاغ كلماته البناي والشرقاوي والواوان وساهر

نشر في 22-01-2018
آخر تحديث 22-01-2018 | 00:04
عبدالله القعود و نبيل شعيل
عبدالله القعود و نبيل شعيل
يستعد الملحن عبدالله القعود لإطلاق عمل غنائي جديد، بمناسبة بطولة الخيل، غناء الفنان نبيل شعيل، وكلمات الشاعر ساهر، وسيطرحه في مطلع الشهر المقبل.

كما يحضِّر القعود لأوبريت الدولة الوطني السنوي، الذي يشمل أكثر من 10 لوحات غنائية، وقال في هذا الصدد: "الأوبريت الوطني يُقام في موعده بشهر أبريل المقبل، على خشبة مسرح قصر بيان، بحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وتحت إشراف أمين عام سر اللجنة العليا للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية الشيخة أمثال الأحمد، ومعنا في هذا العمل الكبير طلاب وطالبات وزارة التربية، ويشاركني في تلحينه فهد الناصر ود. أحمد حمدان وحمد القطان، وصاغ كلماته عدد من الشعراء، هم: عبداللطيف البناي، ساهر، أحمد الشرقاوي، منصور الواوان، وغناء مجموعة من المطربين الشباب، ويتولى التوزيع ربيع الصيداوي".

وعن مشاريعه الأخرى، كشف القعود عن عمل غنائي خاص للمطرب فواز المرزوق، إضافة إلى تكليف من إذاعة الكويت لصنع مجموعة من الأغنيات الرياضية، وهي خاصة بالأندية الكويتية، ومعه في التلحين يوسف المهنا ود. أحمد حمدان وحمد القطان (يتصدى للغناء أيضاً)، ويشارك في صياغة كلماتها عبداللطيف البناي وساهر، وغناء مساعد البلوشي، وعبدالله طارق.

يُشار إلى أن عبدالله القعود لحَّن مجموعة من الأعمال الوطنية، من بينها "احنا من الكويت"، التي تحمل بين طياتها الكثير من القيم الأصيلة والمعاني النبيلة، التي من شأنها تعزيز الروح الوطنية في نفوس الجميع، صاغ كلماتها ساهر، وتولى عمار البني التوزيع الموسيقي، وغناء عبدالكريم عبدالقادر.

back to top