خاص

«باي فورس الجامعة»... شعب مغلقة وازدحام بـ «كيفان» و«الخالدية»

الشمري لـ الجريدة.: 346 طالباً استكملوا جداولهم بـ «الإدارية»

نشر في 22-01-2018
آخر تحديث 22-01-2018 | 00:05
شهدت عمليات استكمال الجداول الدراسية في مختلف كليات جامعة الكويت ازدحاماً شديداً، فضلا عن وجود شعب دراسية مغلقة في موقعي كليات كيفان والخالدية، بينما كانت الحالة أكثر انسيابية في كلية العلوم الإدارية بالشويخ، وكانت عملية تسجيل المقررات في «العلوم الاجتماعية» أكثر ربكة.
انطلقت عمليات استكمال الجداول الدراسية «باي فورس» للفصل الدراسي الثاني في مختلف كليات جامعة الكويت أمس، وسط ازدحام شديد وشعب دراسية مغلقة في موقعي كيفان والخالدية، في حين شهد موقع الشويخ انسيابية في التسجيل، وفق نظام أقل من 12 وحدة دراسية.

وشهدت عمليات استكمال الجداول لطلبة كلية العلوم الادارية انسيابية في التسجيل دون أي مشاكل تذكر، وبلغ عدد مستكملي جداولهم في الكلية باليوم الأول 346 طالبا وطالبة في نظام أقل من 12 وحدة، الذي يستمر حتى اليوم، لفتح باب استكمال الجداول للطلبة في اقل من 15 وحدة دراسية.

وشهدت عملية تسجيل مقررات الطلبة في موقعي كيفان والخالدية، بكليات التربية والآداب والشريعة والهندسة والعلوم والعمارة، حضورا طلابيا كبيرا لاستكمال جداولهم الدراسية قبل بدء الدراسة الأسبوع المقبل.

وحرص الطلبة على الحضور في المواعيد المحددة لهم في نظام التسجيل، حتى يتسنى لهم تسجيل مقرراتهم الدراسية التي يرغبون فيها، إلا أن بعض الكليات، وخاصة في موقع كيفان، شهدت إقبالا طلابيا دون أي جدوى، بسبب عدم وجود شعب دراسية لهم للتسجيل للفصل الدراسي الثاني.

ربكة

أدى تكدس إغلاق الشُعب الدراسية في «باي فورس» كلية العلوم الاجتماعية إلى ربكة في عملية استكمال الجداول الدراسية للطلبة الذين حجزوا مواعيد تسجيل لليوم الأول، لاستكمال جداولهم الأقل من 12 وحدة دراسية، بحيث لم يكن متاحا أمام الطلبة توفير أكبر عدد من الشُعب الدراسية، حتى يكون الخيار أمامهم لاستبدال موعيدهم الحالية بأخرى جديدة، ليتمكنوا من استكمال جداولهم في يوم آخر.

وساد التذمر لدى العديد من الطلبة في الكلية، نتيجة هذا السيناريو، الذي أصبح مملا ومتكررا، وتم الاعتياد عليه مع بداية كل فصل دراسي جديد، فيما ناشد الطلبة عبر «تويتر» المعنيين في الكلية، لحل هذه المعضلة المتكررة، وهو ما أصبح يهددهم بشأن التخرج، لعدم وجود قدر كافٍ من الوحدات الدراسية في الكلية.

من جانبه، قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الإدارية د. نايف الشمري، لـ«الجريدة»، إن تسجيل «باي فورس» الكلية في اليوم الأول اكتمل دون أي معوقات امام الطلبة، نظرا لمعرفة المقررات التي يتطلبها الدارسون في الكلية، إذ تم إلغاء بعض الشعب الدراسية غير المطلوبة واستبدالها بأخرى يرغبها الطلبة.

وأشار إلى أن الطلبة الخريجين ممن كان لهم تسجيل مبكر قبل شهر، كان على بعضهم «بلوك» من جانب عمادة القبول والتسجيل في الجامعة، وتمت إزالته، مبينا أن عدد الطلبة المستكملين لجداولهم الدراسية في اليوم الاول بلغ 346 طالباً وطالبة.

وذكر أن أول يومين من هذا الاسبوع «الاحد والاثنين» سيكونان للطلبة المسجلين في اقل من ١٢ وحدة دراسية، وما بعدهما سيكون للمسجلين بأقل من ١٥ وحدة.

back to top