«الخارجية» الأميركية تعلِّق على «تجهيز مجاهد»

نشر في 21-01-2018
آخر تحديث 21-01-2018 | 00:04
No Image Caption
أعاد فريق التواصل بوزارة الخارجية الأميركية، أمس الأول، نشر صورة تناقلها نشطاء لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، للوحات إعلانية انتشرت في البلاد من قبل "حزب الله" حول "مشروع تجهيز مجاهد".

وكتب الفريق في تغريدة على صفحته بـ"تويتر": "تداول ناشطون على مواقع التواصل صورة إعلان طرقي، فيما يعتقد أنها بيروت، تضمَّن الدعوة إلى ما وصفه بـ(مشروع تجهيز مجاهد). وسخر ناشطون من المنشور، باعتباره طريقة جديدة لابتزاز اللبنانيين من أجل الحصول على المال، بعد انخفاض الدعم الإيراني، مؤكدين أن ميليشيا حزب الله في ضائقة مالية".

ويدعو المنشور اللبنانيين إلى دعم مقاتلي حزب الله في سورية، من خلال التبرع لهم، مستخدما الحديث النبوي "من جهز غازيا فقد غزا". وفي الاعلام صور لمقاتل من حزب الله بسلاحه وعلم لبناني، وأيضا علم الحزب، في خطوة تخالف القوانين.

يُذكر أن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، علَّق في خطاب، مساء الجمعة، على ما وصفه بـ"اتهامات" لحزبه بالاتجار بالمخدرات في سبيل تمويل العمليات، قائلا: "خلال الأسابيع الماضية، كانت هناك اتهامات أميركية ليست جديدة، ولن يترتب عليها أثر جديد، هي أن الأميركيين شكلوا لجنة تحقيق ستأتي إلى لبنان كي تلتقي مسؤولين وجهات، وتقيم تحقيقا حول علاقة حزب الله بتجارة المخدرات، وأعلن أن ترامب يريد التحقيق في هذا الأمر".

back to top