«إنجاز» الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع «صافيا الدولية»

بهدف تبني المشاريع وتوجيهها نحو واقع الحياة الاقتصادية عبر «انطلاقتي الريادية» الذي ترعاه «بوينغ»

نشر في 21-01-2018
آخر تحديث 21-01-2018 | 00:06
فريق جمعية إنجاز الكويتية مع شاكر العيسى وأعضاء فريق «أغريفاج»
فريق جمعية إنجاز الكويتية مع شاكر العيسى وأعضاء فريق «أغريفاج»
أعربت المطيري، عن شعورها بالفخر والاعتزاز بأداء شركة أغريفاج خصوصاً وبالشباب عموماً لما يبذلونه من جهد في سبيل إنشاء مشاريع مستقبلية.
أعلنت جمعية "إنجاز" الكويتية توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "صافيا الدولية" للاستيراد والتصدير، وذلك يوم الأربعاء الماضي، في مقر شركة "صافيا الدولية".

وقع المذكرة كل من ليلى المطيري الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية، وشاكر العيسى المدير العام لشركة "صافيا الدولية" للاستيراد والتصدير، بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين من أجل تبني وتوجيه فريق شركة "أغريفاج" الحاصل على لقب "أفضل شركة طلابية للعام" على مستوى المنطقة، لواحدة من أكثر برامج إنجاز التفاعلية "انطلاقتي الريادية"، الذي يحاكي واقع الحياة الاقتصادية، ويقام برعاية من قبل شركة بوينغ الرائدة في مجال صناعة الطائرات التجارية والدفاع والفضاء وأنظمة الأمن.

وبموجب هذه الاتفاقية، سوف تقوم جمعية إنجاز الكويتية بتنفيذ برنامج "انطلاقتي الريادية"، أكثر البرامج التفاعلية التي تقدمها، بهدف وضع منهج شامل لتحويل المشاريع الطلابية إلى شركات ذات كيان راسخ، وتمكينهم من المنافسة في الأسواق المحلية، وتدريجياً المساهمة في نمو الاقتصاد الكويتي.

وبدوره سيقوم العيسى، الذي يمتلك خبرة تقارب الـ 10 سنوات في مجال إعادة التدوير، بتقديم النصح والارشاد لفريق مشروع "شركة "أغريفاج" أثناء تنفيذ المشروع، الذي يهدف إلى حماية البيئة من خلال إعادة تدوير فضلات الطعام وتحويلها الى سماد طبيعي وتربة غنية.

وبهذه المناسبة، عبرت المطيري عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم، قائلة: "يسرنا التعاون مع شركة صافيا الدولية للاستيراد والتصدير، لقد جاءت هذه الاتفاقية لتدعم أحد أهدافنا، وهي تثقيف الشباب الكويتي وتعزيز مبدأ ريادة الأعمال لديهم، من خلال تقديم أكثر البرامج التفاعلية وهي "انطلاقتي الريادية"، بهدف تبني احتضان ومساعدة الشباب على تطوير أفكارهم الإبداعية وتحويلها إلى شركات حقيقة على أرض الواقع، من خلال توفير التمويل الأولي، وما يلزم من إرشاد وخدمات مساندة خلال مدة البرنامج".

وأضافت المطيري: "نشعر بالفخر والاعتزاز بأداء شركة أغريفاج خصوصاً وبشبابنا عموماً لما يبذلونه من جهد في سبيل إنشاء مشاريع مستقبلية هادفة. في إنجاز، نضع على عاتقنا مسؤولية النهوض بقدرات الشباب من خلال تقديم برامج تعليمية وتدريبية مبتكرة تجعل منهم روّاد أعمال كل في مجاله. وهنا لا يسعني إلا أن أتقدم بجزيل الشكر والعرفان إلى شركة صافيا الدولية على تعاونها بشكل خاص، وإلى جميع شركائنا الكرام من الشركات والجهات الداعمة والراعية للجمعية عموماً، على دعمهم ومساهمتهم الكريمة في إنجاح برامج إنجاز التعليمية بهدف إلهام وتعليم الاجيال القادمة".

و صمم برنامج "انطلاقتي الريادية" للطلبة الجامعيين الكويتيين الجادين والمبدعين ذوي الأفكار المبتكرة، والمشغوفين المقبلين على العمل الحر.

ويهدف البرنامج، الذي تبلغ مدته 6 أشهر، إلى احتضان المشاريع والأفكار الطلابية وتحويلها الى شركات ذات كيان حقيقي، من خلال دعم وتوجيه قادة الأعمال لدى مختلف القطاعات لتبادل خبراتهم مع الطلبة وتوفير التمويل الأولي لهم في إنشاء مخطط نموذج العمل لمشاريعهم، وإعداد الخطط المالية والتسويق، وتسجيل الشركة التجاري إلى جانب توجيه الشركة في الحصول على فرص لتمويل مشروعهم.

وتواصل جمعية إنجاز الكويتية تقديم أحدث البرامج التعليمية لطلبة الكويت، بهدف المساهمة في بناء مستقبل أفضل لهم وغد أكثر ازدهاراً لوطننا الحبيب.

back to top