«الخارجية» تبحث «تكويت» الوظائف بالسفارات والقنصليات

نشر في 20-01-2018 | 11:15
آخر تحديث 20-01-2018 | 11:15
حمد الهرشاني
حمد الهرشاني
كشف رئيس لجنة الشؤن الخارجية البرلمانية النائب حمد الهرشاني أن اللجنة ستعقد اجتماعاً غداً الاثنين تنظر خلاله الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.

وقال الهرشاني، في تصريح صحافي: "إن هناك ثمانية مشاريع مدرجة على جدول الأعمال ضمنها "اتفاقية للتعاون التقني بين حكومتي الكويت والبرازيل، ومشروع قانون بالموافقة علي النظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية بمجلس التعاون الخليجي".

وأضاف الهرشاني، أن من بين المشاريع بقوانين المدرجة على جدول الأعمال اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المواد المدنية والتجارية والأحوال الشخصية والجزائية ونقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين الكويت ومصر.

وأشار إلى وجود خمسة اقتراحات برغبة مدرجة علي جدول الأعمال بينها تكويت الطاقم الوظيفي بالسفارات والقنصليات والملحقيات والمكاتب الصحية والإعلامية والثقافية وغيرها لدولة الكويت في الخارج، بنسبة لا تقل عن 80 في المئة من إجمالي الطاقم الوظيفي. وأكد أن اللجنة ستوجه الدعوة إلى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد والجهات الحكومية ذات الصلة لحضور اجتماع يعقد الأسبوع المقبل.

من جهة أخرى، استغرب الهرشاني إعلان الفلبين تعليقها إرسال عمالتها إلى الكويت.

وقال الهرشاني، في تصريح صحافي، إن «سجل الكويت ناصع في حقوق الإنسان، ويحصل المقيم فيها على كل حقوقه، حسبما ينص عليه عقد العمل».

back to top