«فيل في المدينة» تركز على جمال مدينة الكويت وتعتمد على فن خيال الظل

المسرحية تقدمها اليوم «الطاقة الإبداعية» و«ومضة»

نشر في 20-01-2018
آخر تحديث 20-01-2018 | 00:04
تنطلق اليوم مسرحية «فيل في المدينة»، التي يعتمد عرضها بشكل أساسي على فن خيال الظل، وتقدمها شركة الطاقة الإبداعية، بالاشتراك مع فرقة «ومضة» باستديو طاقة.

قصة المسرحية للكاتبة هدى الشوا، وإخراج د. نبيل بهجت، وتعد تجربة فريدة تقف على جمال مدينة الكويت.

وتدور أحداث المسرحية حول الفيل «مالك»، الذي يترك حديقة الحيوان غاضباً، ليبحث لنفسه عن مكان مختلف يعيش فيه، ومن خلال تلك الرحلة يتجوَّل في مدينة الكويت، باحثاً عن مكان جديد، ويخرج خلفه حارسه وصديقه، ليبحث عنه، ليجده بعد رحلة طويلة، ثم يتفاوض معه في إمكانية رجوعه أم لا، ويعده الحارس أن يلبي له رغباته، وما يحتاجه، ليصنع عالمه السعيد، ويستلهم العرض مفردات القصة، موظفاً خيال الظل.

العرض من ألحان ألفريد جميل، وغناء عدنان بالعيس، وتمثيل علي أبوزيد ومصطفى الصباغ، رسومات د. إبراهيم سلام.

ويخلق العرض حالة من التشويق والإثارة، من خلال صور بصرية متنوعة للمَشاهد الظلية، التي تركز على مدينة الكويت، لتعطي طابعاً كويتياً مميزاً لفن خيال الظل، بعرضها معالم المدينة، من البحر والأبراج والأماكن المتعددة، حيث يصطحبنا الراوي في رحلة عبر المكان، ليحلِّق من خلال التداخل بين العوالم المختلفة فضاءً متخيلاً في عقل المشاهد عن طريق أنسنة الأشياء والحيوانات داخل العرض.

كما يركز العرض على القيم الإيجابية التي تساهم في بناء وتطوير شخصية الطفل؛ عقلياً ووجدانياً، من خلال التركيز على القيم الجمالية، والمفاهيم الإيجابية المرتبطة بالحياة بشكل عام، وبعالم الحيوان على وجه التحديد.

ويحرص العرض على المشاركة الإيجابية الفعَّالة للأطفال، من خلال الأسئلة التي يطرحها الراوي بشكل مستمر، ليطرح من خلالها أهمية القيم الكبرى (الخير والحب والجمال)، كما يجسِّد الراوي قيم الوفاء والصداقة بشكل عام.

ويقدِّم العرض من خلال الأغاني والموسيقى عدداً من المفاهيم التربوية والتعليمية، ويركز بشكل عام على المدينة، ليبرز جمال الكويت، التي تقدم للمرة الأولى بخيال الظل.

جدير بالذكر، أن العرض سيقدم أيضا يومي الأحد والاثنين المقبلين، الساعة الخامسة مساءً.

back to top