صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3874

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نادال يحلق وديميتروف وسفيتولينا يكملان المشوار في أستراليا

  • 20-01-2018

صعد المصنف الأول الإسباني رفائيل نادال إلى الدور الرابع في منافسات فردي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد أن سحق منافسه لاعب البوسنة دامير دجومهور أمس.

عصف الاسباني رافايل نادال المصنف أولا بقوة الى الدور الرابع أمس، في حين احتفظ البلغاري غريغور ديميتروف والاوكرانية ايلينا سفيتولينا بآمالهما في بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى البطولات الاربع الكبرى في ملبورن، في يوم جديد من الحر الشديد، دفع المنظمين للدفاع عن سياستهم.

وتابع نادال بدايته القوية متخطيا بسهولة البوسني دامير دجومهور الثامن والعشرين 6-1 و6-3 و6-1. واحتاج الى ساعة و50 دقيقة فقط لحسم المواجهة، في حين خسر 21 شوطا فقط في مبارياته الثلاث حتى الآن.

ويلتقي نادال، وصيف بطل العام الماضي بخسارته امام غريمه السويسري روجيه فيدرر وحامل اللقب في 2009 على حساب فيدرر ايضا، في الدور المقبل مع الارجنتيني دييغو شفارتسمان الرابع والعشرين والفائز على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 6-7 (1-7) و6-2 و6-3 و6-3.

وأكمل البلغاري ديميتروف المصنف ثالثا عالميا مشواره الصعب، بفوزه على الروسي الشاب اندري روبليف الثلاثين 6-3 و4-6 و6-4 و6-4، على ملعب رود ليفر حيث لامست الحرارة الاربعين درجة مئوية.

وأثرت الحرارة المرتفعة على أداء الفرنسية اليزيه كورنيه التي احتاجت الى تدخل الطبيب من أجل قياس ضغط دمها، في المجموعة الثانية من مباراتها مع البلجيكية اليز مرتنز التي خرجت منتصرة 7-5 و6-4.

ويلتقي ديميتروف، بطل الماسترز في لندن على حساب البلجيكي دافيد غوفان والذي بلغ الدور نصف نهائي البطولة الموسم الماضي، في الدور المقبل الاسترالي نيك كيريوس المصنف 17 عالميا او الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا (15).

وكان ديميتروف (26 عاما) الذي بلغ ايضا نصف نهائي ويمبلدون 2014، قد عانى لبلوغ الدور الثالث بتخطيه الاميركي ماكنزي ماكدونالد الصاعد من التصفيات بخمس مجموعات.

منافسات السيدات

ولدى السيدات، أنهت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة آمال مواطنتها اليافعة مارتا كوستيوك، البالغة 15 عاما فقط، بفوزها عليها بمجموعتين 6-2 و6-2.

وتخوض سفيتولينا التي توقعت «مستقبلا كبيرا» لمواطنتها كوستيوك «وسنسمع عنها الكثير بالتأكيد»، ثمن النهائي لاول مرة في ملبورن حيث ستواجه المتأهلة الأخرى من التصفيات التشيكية دينيسا اليرتوفا التي تغلبت بدورها على البولندية ماغدا لينيت 6-1 و6-4.