صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3781

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

القراوي لـ الجريدة•: طقس مُغبر على أنحاء البلاد

• حذر من انخفاض الرؤية إلى أقل من 1000 متر
• رياح بقوة 60 كم/ ساعة تثير الرمال

ساد أمس طقس دافئ على معظم أنحاء البلاد انخفضت به الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر على بعض المناطق، بسبب نشاط الرياح وسرعتها، التي تراوحت بين 30 و60 كم/ساعة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز القراوي لـ"الجريدة": "يعود انخفاض الرؤية في بعض المناطق للرياح النشطة ذات السرعات المختلفة، وهي رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة".

وأوضح أن شدة الرياح أدت إلى إثارة الرمال، مع انخفاض الرؤية، وكانت درجات الحرارة العظمة ما بين 26 و28 درجة مئوية، إضافة إلى أن "الطقس ليلا كان باردا، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع استمرار فرص الغبار".

وتابع: "تراوحت سرعة الرياح ليلا ما بين 20 و45 كم/ساعة، ودرجة الحرارة الصغرى بين 6 و8 درجات مئوية، والبحر بصفة عامة أمس كان مضطرب الموج، ويتراوح ارتفاع الموج ما بين 4 إلى 8 أقدام".

وأشار إلى أن "اليوم سنشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح سرعتها بين 15 و40 كم/ساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 17 و19 درجة مئوية".

وأضاف: "كما ستشهد البلاد اليوم ليلا طقسا باردا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح سرعتها ما بين 12 و30 كم/ساعة، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 5 و7 درجات مئوية، وحالة البحر بصفة عامة من خفيفة إلى معتدلة، والموج يعلو أحيانا، ويتراوح ارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام".

في سياق متصل، أهابت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء بمرتادي البر والبحر من الصيادين والمتنزهين أصحاب القوارب والدراجات المائية إلى أخذ الحيطة والحذر مع هبوب رياح تزيد سرعتها على 60 كم/ ساعة، مثيرة للغبار، وتقل معها الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000 متر على بعض المناطق.

ودعت الإدارة إلى متابعة الحالة الجوية عن طريق موقع إدارة الأرصاد الجوية ووسائل الإعلام، أو أي وسيلة متاحة.

وأكدت أن جميع مراكز الإطفاء البرية والبحرية والمطارات تعمل بكامل جاهزيتها، واتخذت الاستعدادات كافة للتعامل مع البلاغات الطارئة والإنسانية على هاتف الطوارئ (112).

إلغاء العروض الجوية لمعرض الكويت للطيران

قالت الإدارة العامة للطيران المدني، أمس، ان حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية رغم حالة الغبار التي تشهدها البلاد حاليا.

وأوضح مدير إدارة الملاحة الجوية في "الطيران المدني عادل بورسلي أن حركة الطائرات لم تتأثر بحالة الجو الحالية، مشيرا الى إلغاء جميع العروض الجوية المصاحبة لـ"معرض الكويت للطيران الاول" 2018 بالتنسيق مع الجهة المنظمة على أن يتم استئنافها اليوم في حال تحسن الجو.

وذكر أن مستوى الرؤية المسموح بها في الإقلاع والهبوط يعتمد على ما تسمح به المعايير المتبعة في المطار، اضافة إلى ترخيص الطائرة وترخيص الطيارين.