صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3961

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الغانم: نجاح باهر لمؤتمر الأزهر بحضور قامات وهامات عالية

أشاد بنتائج زيارته لمصر مثمناً حسن الاستقبال وكرم الضيافة

  • 20-01-2018

أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بنتائج زيارته إلى جمهورية مصر العربية، التي تضمنت لقاءات مع كبار المسؤولين المصريين وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب المصري

د. علي عبدالعال، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، فضلاً عن مشاركته في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.

وقال الغانم، في تصريح للصحافيين قبيل مغادرته أمس: "في ختام زيارتنا التي شهدت العديد من اللقاءات المهمة أولها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي نقلت فيها رسالة شفيهة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأيضاً كلفت بنقل رسالة من فخامة الرئيس السيسي إلى صاحب السمو".

وتطرق إلى اللقاء الثنائي، الذي جمعه والوفد البرلماني المرافق له مع رئيس مجلس النواب المصري د. علي عبدالعال وعدد من النواب، "وكان لقاء الوفدين مثمراً ومفيداً ويجسد العلاقة الخاصة التي تربط بين الشعبين الشقيقين في مصر الكويت".

وأضاف أن البرلمان الكويتي "يمثل كل البرلمانات الخليجية بحكم رئاستنا للمجموعة الخليجية في هذه الدورة لذلك تحدثنا عن التنسيق بين البرلمانات الخليجية والبرلمان المصري تمهيداً للتنسيق المواقف في العديد من المحافل البرلمانية القارية والدولية والتحركات التي ستتم مستقبلاً".

ولفت الغانم إلى لقائه مع أبوالغيط، "وتطرقنا إلى التنسيق بين الاتحاد البرلماني العربي والبرلمان العربي وجامعة الدول العربية لدعم التحركات التي يقوم بها الاتحاد البرلماني العربي والمجموعة الجيوالسياسية العربية في كافة المحافل خدمة لقضايا الأمة العادلة".

وعن مشاركة البرلمان الكويتي في مؤتمر الازهر العالمي لنصرة القدس، أفاد الغانم بأنه تشرف "بإلقاء كلمة في المؤتمر الذي أعتقد أنه نجح نجاحاً باهراً لما تضمنه من حضور لقامات وهامات عالية ولأهمية قضية القدس ومكانتها في نفوس كل ما هو إنساني في العالم وليس لدى العرب والمسلمين فقط".

وأعرب عن الشكر والتقدير للأخوة في مصر " على حفاوتهم وكرمهم المعتادين طوال فترة الزيارة، بما يعكس مشاعر الود والمحبة تجاه الشعب الكويتي".

كما أعرب عن شكره وتقدير لما قام به سفير دولة الكويت لدى القاهرة محمد الذويخ، وكذلك مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر من تسهيلات لانجاح المهمة "وهذا ليس بغريب عليهما".

... ويغادر القاهرة

غادر الغانم والوفد البرلماني القاهرة أمس عقب اختتام مشاركته في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.

وكان في وداع الغانم على أرض المطار النائب الأول لرئيس مجلس النواب المصري محمود الشريف والسفير الكويتي لدى القاهرة محمد الذويخ، ومندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد البكر. ويضم الوفد المرافق للغانم النواب راكان النصف وعلي الدقباسي وناصر الدوسري وعبدالوهاب البابطين.