الغانم: البرلمان الكويتي يمثل كل البرلمانات الخليجية

أشاد بنتائج زيارته إلى مصر

نشر في 19-01-2018 | 17:41
آخر تحديث 19-01-2018 | 17:41
 رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم متحدثا للصحفيين
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم متحدثا للصحفيين
اشاد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الجمعة بنتائج زيارته الى جمهورية مصر العربية التي تضمنت لقاءات مع كبار المسؤولين المصريين وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي إضافة إلى مشاركته في مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين قبيل مغادرته القاهرة "في ختام زيارتنا التي شهدت العديد من اللقاءات المهمة أولها لقاء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي نقلت فيه رسالة شفيهة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأيضا كلفت بنقل رسالة من فخامة الرئيس السيسي الى صاحب السمو".

وتطرق الى اللقاء الثنائي الذي جمعه والوفد البرلماني المرافق له مع رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال وعدد من النواب المصريين.

وقال "كان لقاء الوفدين مثمرا ومفيدا ويجسد العلاقة الخاصة التي تربط بين الشعبين الشقيقين في مصر الكويت".

واضاف ان البرلمان الكويتي "يمثل كل البرلمانات الخليجية بحكم رئاستنا للمجموعة الخليجية في هذه الدورة لذلك تحدثنا عن التنسيق بين البرلمانات الخليجية والبرلمان المصري تمهيدا لتنسيق المواقف في العديد من المحافل البرلمانية القارية والدولية والتحركات التي ستتم في المستقبل".

واشار الغانم الى لقائه مع أمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط بالقول "تطرقنا الى التنسيق بين الاتحاد البرلماني العربي والبرلمان العربي وجامعة الدول العربية لدعم التحركات التي يقوم بها الاتحاد البرلماني العربي والمجموعة الجيوسياسية العربية في المحافل كافة خدمة لقضايا الأمة العادلة".

وعن مشاركة البرلمان الكويتي في مؤتمر الازهر العالمي لنصرة القدس قال الغانم "تشرفت بإلقاء كلمة في المؤتمر الذي اعتقد انه نجح نجاحا باهرا لما تضمنه من حضور لقامات وهامات عالية ولأهمية قضية القدس ومكانتها في نفوس كل ما هو انساني في العالم وليس لدى العرب والمسلمين فقط".

واعرب عن الشكر والتقدير للاخوة في مصر "الذين اخجلونا كعادتهم بحفاوتهم وكرمهم طوال فترة الزيارة بما يعكس مشاعر الود والمحبة تجاه الشعب الكويتي".

كما اعرب عن شكره وتقديره لما قام به سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد الذويخ وكذلك مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير احمد البكر من تسهيلات لانجاح المهمة "وهذا ليس بغريب عليهما".

back to top