«التربية»: انطلاق مرحلة التحكيم المركزي لجائزة «حمدان بن راشد»

الديحاني: الوفد الاول سيصل نهاية شهر يناير الجاري

نشر في 18-01-2018 | 15:17
آخر تحديث 18-01-2018 | 15:17
المنسق العام للجائزة المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني
المنسق العام للجائزة المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني
أعلنت وزارة التربية الكويتية انطلاق مرحلة التحكيم المركزي على المستوى المحلي في الدورة ال20 لجائزة حمدان بن راشد ال مكتوم للاداء التعليمي المتميز.

وقال المنسق العام للجائزة المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني في تصريح صحفي اليوم الخميس ان مرحلة التحكيم تتضمن المقابلات الشخصية مع المشاركين فضلا عن الزيارات الميدانية للاطلاع على نماذج المتنافسين ميدانيا والتأكد من استيفاء شروط الدخول في المنافسة تحقيقا لاهدافها.

وأوضح الديحاني أن الوفد الاول سيصل نهاية شهر يناير الجاري للاطلاع على فئة الادارة المدرسية والتي تقدمت لها مدرستان وهما ثانوية عروة بن الزبير للبنين وثانوية ام مبشر للبنات.

وقال ان ثاني الفئات التي ستخضع للتحكيم المركزي هي فئة الطالب المتميز وتشارك فيها الطالبتان آية الزامل وحوراء يوسف وستكون في منتصف شهر فبراير المقبل.

وافاد بأن الجولة الاخيرة من التحكيم ستكون نهاية شهر فبراير المقبل لفئة المعلم المتميز التي تتنافس فيها المعلمات نورة الحميدي وسارة هاشم وهبة سالمين.

وأعرب الديحاني عن أمله لجميع المشاركين بالتوفيق لرفع اسم الكويت في هذا المحفل الحيوي والمهم والذي يبرز دور وزارة التربية الريادي في منافسات يتم اكتساب الخبرة من خلالها وتأكيد الدور التربوي الهام مشيدا بجهود رؤساء واعضاء الفرق.

وتأتي مشاركة وزارة التربية في الجائزة انطلاقا من حرصها على دعم جميع الجهود الرامية للنهوض بالعملية التعليمية والأداء التعليمي المتميز باكتشاف الأفراد المتميزين والممارسات التربوية الناجحة.

وكانت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم انطلقت في دبي في مارس 1998 وتعنى بالارتقاء بالأداء التعليمي في كافة مراحله وقطاعاته وتم تعميم الجائزة على دول مجلس التعاون الخليجي في فئات الطالب المتميز والمعلم المتميز والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة في ختام دورتها الخامسة.

back to top