العدساني لعسكر: «لا ترقعون» للخرافي

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 00:13
النائب رياض العدساني
النائب رياض العدساني
في وقت كشف رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية عسكر العنزي أن الرد الذي أرسله وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي، مذيلاً بتوقيع وزير الدفاع السابق الشيخ محمد الخالد، على اقتراح برغبة، جاء بطلب من اللجنة، أكد النائب رياض العدساني أن ما حدث مخالفة واضحة من الخرافي، مستدركاً: «لا ترقعون له».

وصرح عسكر، أمس، عقب اجتماع اللجنة الذي حضره النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، بأن «الاقتراح يخدم فئة من العسكريين الجامعيين، وقُدم بناء على طلبهم، وهم أبناؤنا»، مبيناً أن «اللجنة تسلمت الرد بتاريخ 14 نوفمبر الماضي من الشيخ محمد الخالد، وطلبنا رداً مستعجلاً، فأتانا الوزير الخرافي به».

وأوضح عسكر أن «الرد عرضته على الشيخ ناصر صباح الأحمد، وتم الاتفاق من حيث المبدأ على أن رده نفس رد الوزير السابق، وليس لدينا أي مشكلة عليه، فقد طلبنا الاستعجال به من الخرافي لأنه اقتراح مهم يتحدث بشمولية عن الطلبة العسكريين الذين انتهوا من دراستهم الجامعية، وليس مقترحاً شخصانياً».

من جانبه، أكد العدساني أن رد وزير الدفاع السابق بالموافقة على الاقتراح المقدم من عدد من النواب بشأن إقامة دورات تدريب للعسكريين الذين أنهوا دراساتهم العسكرية، والصادر في ١٦ نوفمبر الماضي، يعد مخالفة صريحة لأحكام الدستور.

وأوضح العدساني أنه لا يوجد في الدستور والقانون واللوائح التي تحكم العمل موافقة من حيث المبدأ، معتبراً أنه كان من المفترض أن يصدق وزير الدفاع الحالي على القرار كتابةً، وبناء على تصديق الوزير السابق.

back to top