بيترهانسل بطل المرحلة العاشرة لرالي دكار

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 00:03
أحرز الفرنسي ستيفان بيترهانسل (بيجو) فوزه الثالث في النسخة الأربعين من رالي دكار الدولي للطرقات الوعرة، أمس الأول، في المرحلة العاشرة الممتدة بين سالتا وبيلين في الارجنتين.

وانهى بيترهانسل (52 عاما)، حامل اللقب، المرحلة المتضمنة 373 كلم والمخصصة للسرعة، في المركز الاول بزمن 4 ساعات و43 دقيقة و56 ثانية، متقدما بفارق نحو 13 دقيقة على زميله في الفريق، الإسباني كارلوس ساينز، الذي حل ثالثا واحتفظ بصدارة الترتيب العام بفارق 50 دقيقة و35 ثانية عن اقرب منافسيه.

وكان المركز الثاني من نصيب الجنوب إفريقي جينيل دي فيلييرز (تويوتا) بفارق 8 دقائق و46.

واحسن ساينز، بطل دكار في 2010، ادارة هذه المرحلة التي اقيمت بين الهضاب وخارج المضمار، وهي الاراضي التي لا يحبها، وخاضها بأعصاب هادئة ودم بارد، فقلص الاضرار الى الحد الادنى.

وانتقل بيترهانسل، الساعي الى لقبه الثالث على التوالي والثامن في السيارات والرابع عشر بالمجمل، إلى المركز الثاني مستفيدا من المشاكل الميكانيكية التي تعرضت لها سيارة القطري ناصر العطية (تويوتا)، بطل 2011 و2015.

واكتفى العطية بالمركز العاشر بفارق 29 دقيقة و16 ثانية عن بيترهانسل، فتراجع الى المركز الثالث بفارق ساعة و12 دقيقة و46 ثانية عن ساينز.

في المقابل، حقق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي (بيجو) نتيجة طيبة بحلوله رابعا في هذه المرحلة، وارتقى الى المركز السابع في الترتيب العام، لكن بفارق كبير عن المتصدر يقارب ثلاث ساعات.

وشهدت فئة الدراجات في هذه الجولة تغييرات حاسمة مع إحراز النمساوي ماتياس فالكنر (كاي تي ام) المركز الأول فاستولى على صدارة الترتيب العام، مستفيدا من انسحاب المتصدر السابق الفرنسي ادريان بعد سقوط عنيف قبل ثلاثة كلم من خط النهاية في بيلين.

وأظهر الكشف الأولي، الذي اجراه المنظمون، أن فان بيفيرين (27 عاما) يشكو من كسر في عظم الترقوة الايمن مع رض في الصدر واوجاع في الظهر.

وقطع فالكنر مسافة 373 بزمن 4 ساعات و52 دقيقة و26 ثانية، وتقدم على التشيلي بابلو كينتانيلا (هوسكفارنا) بفارق 11 دقيقة و35 ثانية، في حين جاء الإسباني جيرارد فاريس غويل (كاي تي ام) ثالثا بفارق 16 دقيقة و21 ثانية.

وانتقل فالكنر من المركز الثالث في الترتيب العام، وبات يتقدم بفارق نحو 40 دقيقة على مطارده خوان باريدا بورت، بينما تبخر حلم فان بيفيرين الفائز في المرحلة الرابعة التي اقيمت في محيط سان خوان دي ماكرونا، محققا النجاح الاول له في الرالي في مسيرته.

back to top