«الملكي» يختبر ليغانيس في الكأس

نشر في 18-01-2018
آخر تحديث 18-01-2018 | 00:04
جانب من تدريبات سابقة لريال مدريد
جانب من تدريبات سابقة لريال مدريد
يحل ريال مدريد ضيفاً على ليغانيس اليوم، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.
يسعى ريال مدريد إلى تعويض خيبته في "الليغا"، عندما يواجه ليغانيس المتواضع، اليوم، في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم.

وتتركز الأنظار على ريال مدريد، الذي عجز عن تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات في الدوري، ما تسبب منطقيا في فقدانه الأمل بمنافسة غريمه برشلونة، لابتعاده عنه بفارق 19 نقطة قبل انطلاق دور الإياب.

وفي ظل الضغط على مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، الذي حقق موسما رائعا في 2017 بتتويجه في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، يأمل ريال تخطي جاره ليغانيس، صاحب المركز الثالث عشر في الدوري، والذي يخوض ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

ولم يكن تأهل ريال، ثالث أفضل المتوجين بالكأس (19 مرة، آخرها عام 2014 على حساب برشلونة)، سلسا، لأنه بعدما حسم مباراة الذهاب أمام مضيفه نومانسيا من الدرجة الثانية بثلاثية نظيفة، بينها ثنائية في الدقائق الأخيرة، سقط في فخ التعادل 2-2 على أرضه إيابا بتشكيلة رديفة.

وفجَّر ليغانيس مفاجأة من العيار الثقيل عندما حجز بطاقة التأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه على حساب فياريال، بعدما تغلب على الأخير 1-صفر ذهابا في مدريد، وخسر أمامه 1-2 في فياريال، وضمن تأهله بفضل تسجيله هدفا خارج قواعده.

ويستعيد زيدان مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة العائد من إصابة بفخذه حرمته من خوض المباريات حتى الآن في 2018، فيما ذكر نادي العاصمة، أمس الأول، أن قائد دفاعه سيرخيو راموس يتابع عملية تعافيه "بخوضه التمارين مع وبدون الكرة".

ونقلت صحيفة ماركا عن زيدان بعد خسارة فياريال قوله للاعبيه في غرف الملابس: "لا تهتموا لأقوالهم. سننهض. لا نستحق ما حدث لنا، لكن يجب أن نتابع العمل. لا يزال بمقدورنا إحراز لقبين"، في إشارة إلى الكأس ودوري أبطال أوروبا، حيث يستعد لمواجهة من العيار الثقيل ضد باريس سان جرمان الفرنسي في دور الـ16.

بنزيمه يقدم أسوأ مواسمه مع ريال مدريد

من جانب آخر، قالت صحيفة «أ س» الإسبانية امس أن الأزمة التي يمر بها نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم لم تترك لاعبا بين صفوفه إلا وجعلته ينال قسطا من الانتقادات.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنه من الصعب وجود لاعب بالنادي الملكي، بدءا من الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس حتى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، تمكن من النجاة من مقصلة انتقادات الجماهير.

وذكرت الصحيفة أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمه، أحد أكثر اللاعبين تعرضا للانتقادات في صفوف ريال مدريد، سيعود إلى التشكيلة الأساسية للفريق بعد ما يقرب من شهر من الغياب بسبب الإصابة.

وغاب اللاعب الفرنسي عن صفوف ريال مدريد عندما كان فارق النقط مع برشلونة، متصدر بطولة الدوري الإسباني، 14 نقطة ولكنه يعود الآن بعد أن وصل الفارق إلى 19 نقطة.

وقالت «أ س» أن بنزيمه يستعد للعودة للمباريات في حين تتزايد عليه الضغوط سواء بسبب الانتقادات أو بسبب الوضع السيئ للفريق.

ويحتاج بنزيمه خلال الأشهر الأربعة المقبلة والمتبقية على نهاية الموسم إلى تعديل مساره وتحسين أرقامه الهزيلة، إذ إنه لم يسجل حتى الآن سوى خمسة أهداف فقط، بواقع هدف كل أربع لقاءات، وكان قد أحرز آخر أهدافه في 25 نوفمبر الماضي.

وألمحت الصحيفة الإسبانية إلى أن هذا الموسم هو الأسوأ للمهاجم الفرنسي منذ انضمامه إلى ريال مدريد من حيث عدد الأهداف والأداء الفني.

back to top