وزير النفط: 125% نسبة التزام بعض الدول المشاركة باتفاق خفض الإنتاج

عدم وجود نية في الوقت الحالي لبحث بنود التخارج من الإتفاقية

نشر في 17-01-2018 | 14:30
آخر تحديث 17-01-2018 | 14:30
No Image Caption
أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي أن نسبة التزام بعض دول منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) والدول من خارجها المشاركة في اتفاق خفض الإنتاج بلغ 125 في المئة خلال شهر ديسمبر الماضي.

وقال الوزير الرشيدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء مع الأمين العام لمنظمة (أوبك) محمد باركيندو الذي يزور البلاد حاليا إن متوسط التزام دول (أوبك) باتفاق خفض الانتاج خلال العام الماضي بلغ 106 في المئة.

وأكد عدم وجود نية في الوقت الحالي لبحث بنود التخارج من اتفاقية خفض الإنتاج متوقعا التزام الدول المشاركة في الاتفاق بالنسب المحددة لها.

وذكر أن مشاريع مؤسسة البترول طويلة الأمد ولا تتأثر بانخفاض الأسعار مبينا أن عوامل السوق هي التي تحدد الأسعار "ودورنا هو الوصول إلى سوق نفطي مستقر".

وأضاف أن "السوق لديه قدرة لاستيعاب الجميع بما فيه النفط الصخري متوقعا زيادة الطلب على النفط حول العالم بحوالي 5ر1 إلى 6ر1 مليون برميل يوميا".

وكان وزراء نفط الدول المنتجة للنفط من داخل وخارج (أوبك) اتفقوا في الاجتماع الوزاري الثالث الذي عقد في فيينا نهاية شهر نوفمبر الماضي على تعديل الاتفاق الخاص بخفض الإنتاج بحيث يستمر التقيد بخفضه طوال عام 2018.

back to top