طبيب البيت الأبيض: بإمكان ترامب العيش 200 سنة

بانون يرفض الشهادة في قضية التدخل الروسي

نشر في 17-01-2018 | 11:11
آخر تحديث 17-01-2018 | 11:11
الناطقة باسم البيت الأبيض ساره هوكابي تسلّم إلى الطبيب جاكسون المنصة لبدء مؤتمره الصحافي أمس الأول (ا ف ب)
الناطقة باسم البيت الأبيض ساره هوكابي تسلّم إلى الطبيب جاكسون المنصة لبدء مؤتمره الصحافي أمس الأول (ا ف ب)
أعلن طبيب البيت الأبيض، أن البيانات الصحية للرئيس الأميركي دونالد ترامب تشير إلى أن من المتوقع أن يبقى بصحة جيدة طوال مدة ولايته الرئاسية، وأنه لا يعاني من أي خلل في الإدراك، و»بإمكانه العيش 200 سنة إذا أراد» .

وقال نائب الأميرال الطبيب روني جاكسون في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، إن «كل البيانات تشير إلى أن الرئيس بصحة جيدة وأنه سيبقى كذلك طيلة مدة ولايته الرئاسية»، وذلك إثر أول زيارة طبية أجراها ترامب منذ وصوله الى السلطة قبل نحو عام وجاءت نتائجها «ممتازة».

وأضاف الطبيب أن ترامب «لديه جينات رائعة وقد خلقه الله على هذا النحو». وأكد الطبيب العسكري أن ترامب، الذي كان هدفاً لموجة تكهنات تناولت صحته الذهنية، هو من طلب الخضوع لفحص الإدراك الذي جاءت نتيجته «جيدة للغاية». واضاف: «أعتقد أنه رأى في الخضوع للفحص الطبي فرصة لوضع حد لبعض من ذلك»، وتابع «أعتقد أنه لم يكن قلقاً على الإطلاق من أن يكون لديه ما يخفيه».

وأوضح جاكسون ان الفحص اجري باستخدام «تقييم مونتريال للإدراك»، وجاءت نتيجته 30/30.

وشدد الطبيب على أن ترامب «ليست لديه أية مشاكل إدراكية أو عقلية على الإطلاق»، مضيفاً أنها على حد علمه المرة الأولى، التي يخضع فيها رئيس لفحص طبي كهذا خلال ولايته.

وكشف جاكسون البيانات الحيوية للرئيس البالغ عمره 71 عاماً: الطول 190 سنتيمتراً، الوزن 108 كلغ، نبض القلب 68 وضغط الدم 122/74.

من ناحية أخرى، وبينما اعتبر الرئيس الأميركي في تغريدة عبر «تويتر»، أن نظام الهجرة المطبق في الولايات المتحدة حالياً يضعف الأمن القومي، قال ترامب للصحافيين في البيت الأبيض خلال ظهوره مع ضيفه رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف، إنه يريد مهاجرين «من جميع أنحاء العالم».

في غضون ذلك، انتصر مجلس الشيوخ عملياً لتجديد قانون مراقبة الأجانب والتجسس على الأميركيين أنفسهم، حسبما أشارت نتائج التصويت الإجرائي.

في سياق منفصل، رفض ستيف بانون كبير الخبراء الاستراتيجيين السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاستجابة لأمر يلزمه بالرد على أسئلة للجنة الاستخبارات في مجلس النواب في شأن الوقت الذي قضاه في البيت الأبيض، وذلك في إطار تحقيقها بمزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

back to top