بستكي: «أوتو موتو 2018» يدعم قطاع السيارات وينعكس إيجاباً على الاقتصاد الكويتي

المعرض يفتتح غداً في «مول 360» برعاية استراتيجية من «بيتك»

نشر في 17-01-2018
آخر تحديث 17-01-2018 | 00:05
الرئيس التنفيذي في شركة «EPR» أسامة بستكي
الرئيس التنفيذي في شركة «EPR» أسامة بستكي
تنطلق غداً فعاليات معرض الكويت للسيارات 2018، للسنة السادسة على التوالي، ويستمر حتى 27 يناير الجاري في «مول 360» ويعتبر أكبر حدث للسيارات في البلاد، وهو معرض السيارات الوحيد في الكويت، الذي يشهد مشاركة أشهر الأسماء التجارية العالمية من خلال وكالات السيارات المعتمدة في الكويت لعرض كل طرازات السيارات الجديدة لعام 2018 كما يكشف الغطاء عن بعض أهم سيارات السنة للمرة الأولى في السوق الكويتي. وفي السياق عبر الرئيس التنفيذي في شركة «EPR» أسامة بستكي عن سعادته بافتتاح هذا المعرض للعام السادس على التوالي، وبالثقة المتبادلة بين وكالات السيارات وبين الشركة، وتقديم كل جديد عاماً بعد آخر، قائلاً: «إننا نسعى إلى المزيد من النجاح والتقدم في كل فعالياتنا، خصوصاً معرض الكويت للسيارات «أوتوموتو 18» فهو المعرض الأكبر من نوعه والأضخم على مستوى دولة الكويت، ويشكل همزة الوصل بين صانعي السيارات من حول العالم ومحبيها والمتخصصين فيها بدولة الكويت، ويدعم معرضنا قطاع السيارات في الكويت، الذي ينعكس على الاقتصاد الكويتي».

• من أين أتت فكرة معرض الكويت للسيارات؟

هذا المفهوم ليس جديداً، إذ تقام معارض السيارات في العالم لطرح الإصدارات الجديدة في السوق وتستثمر الشركات العالمية المعتمدة للسيارات في هذه المعارض لإظهار تصنيعها والإبداع في التصميم ومميزات السيارات التكنولوجية، وذلك لجذب الأنظار إليها.

والفكرة ليست جديدة، وإن الكويت لا تختلف عن بلدان العالم وكانت الكويت سباقة في أول معرض للسيارات منذ 35 عاماً.

لكن بعد ظهور دبي على الساحة كمركز رائد يضم الشركات العالمية، أنشأت معرض دبي للسيارات، بدعم من الشركات العالمية للسيارات.

وأيضاً قطر قامت بذلك في الدوحة كما تم في دبي، وأطلقت معرضاً عالمياً للسيارات وباتت المنافسة شديدة، وأصبحت من الصعوبة بمكان أن تدعم الشركات العالمية ثلاثة معارض في منطقة الخليج العربي، فالكويت بحاجة لأن تكون واحدة من أهم المناطق في معارض السيارات في منطقة الخليج، فأتت الفكرة بإنشاء معرض للسيارات في الكويت يدعم جميع الوكالات المحلية المعتمدة في الكويت، ويساعد في تسويق إصداراتها الجديدة تحت سقف واحد في «مول 360».

• ما سبب اختيار «مول 360» لمعرض الكويت للسيارات؟

سبب اختيارنا لـ«مول 360» هو موقعه الاستراتيجي والجغرافي، إذ يقع وسط الكويت، ويعد في منطقة تربط جميع المناطق في الكويت، وتتوفر فيه مواقف السيارات ويسهل على الزوار الحضور، كما أن المبنى مصمم بشكل 360 درجة يسمح للزوار برؤية المعرض بأكمله بشكل سهل مع فرصة التسوق، وهو من أماكن السياحة العائلية، فمعرض الكويت للسيارات، عائلي ويستقطب كل الأعمار.

• مالذي يميز معرض الكويت للسيارات «أوتوموتو 2018»؟

التميز يكمن في وجود المعرض في «مول 360» مجمع حيوي متكامل للعائلة، إضافة في هذا العام سيكون هناك انضمام حصري لفريق drag 965 للسيارات المعدلة بعرض أقوى للسيارات المعدلة ومشاركة شركات عالمية من الولايات المتحدة الأميركية وبتعاون حصري لفريق «كويت رايدرز» ومشاركة كبيرة لهواة الدراجات العربية لأكثر من دولة عربية وبعرض كرنفالهم الثامن في الكويت بوجود لجنة تحكيم أوروبية.

• هل سيشهد المعرض إطلاقات جديدة؟

نعم سيشهد المعرض إصدارات جديدة من بعض الوكالات، لاسيما عروض الوكالات لكل جديد للعام الحالي، وسيشهد أيضاً إطلاقات إقليمية حصرية في المعرض.

• ما أبرز الجهات الراعية للمعرض؟

الشريك الاستراتيجي بيت التمويل الكويتي، لأنه الممول الأكبر ويشاركنا رؤية التطوير فكرة المعرض للسنة الرابعة على التوالي وبيت التمويل الكويتي، لما له من دور رائد في تقديم الحلول التمويلية لرواد المعرض ودور «بيتك» الواضح في سوق السيارات.

• ما أبرز الفعاليات، التي سيشهدها معرض الكويت للسيارات «أوتو موتو2018»؟

فعاليتنا هذا العام مختلفة عن الأعوام السابقة من إطلاقات سيارات 2018 الجديدة داخل «مجمع 360» إضافة إلى مفاجآت وأنشطة ترفيهية يقدمها المعرض خصوصاً لزواره، مقدمة من فريق كويت لعرض الكرنفال الأضخم عربياً وعالمياً الثامن في الكويت بحضور لجنة تحكيم متخصصة أوروبية، بالتعاون مع فريق drag 965 يتضمن عرضه للسيارات المعدلة بمشاركة شركات عالمية متخصصة بمعدات تعديل السيارات.

back to top