مان يونايتد يعمق جراح ستوك وينفرد بالوصافة

نشر في 17-01-2018
آخر تحديث 17-01-2018 | 00:03
لوكاكو نجم مانشستر يونايتد يسجل هدفه في مرمى ستوك سيتي
لوكاكو نجم مانشستر يونايتد يسجل هدفه في مرمى ستوك سيتي
انفرد مانشستر يونايتد بوصافة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه ستوك سيتي 3-صفر أمس الأول في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.
استغل مانشستر يونايتد هدية ليفربول بإلحاقه الخسارة الاولى هذا الموسم بجاره مانشستر سيتي 4-3 الاحد، وأكرم وفادة ضيفه ستوك سيتي بثلاثية نظيفة أمس الأول في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل الاكوادوري انطونيو فالنسيا (9) والفرنسي انطوني مارسيال (38) والبلجيكي روميلو لوكاكو (72) الاهداف.

وعزز مانشستر يونايتد موقعه في المركز الثاني برصيد 50 نقطة مقلصا الفارق الى 12 نقطة بينه وبين غريمه وجاره مانشستر سيتي، وبفارق 3 نقاط امام ليفربول وتشلسي حامل اللقب.

في المقابل، واصل ستوك سيتي نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثالثة على التوالي والثالثة عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر، علما بأنه بات اول فريق في البطولات الخمس الكبرى تهتز شباكه 50 مرة.

وتابع المدرب الجديد لستوك سيتي الاسكتلندي بول لامبرت من المدرجات بعد تعيينه خلفا لمارك هيوز المقابل من منصبه.

ومنح المدافع الدولي الاكوادوري فالنسيا التقدم لمانشستر يونايتد بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس جاك باتلاند اثر تمريرة من لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا (9).

وهو الهدف الثالث لفالنسيا في 19 مباراة في الدوري هذا الموسم، وهو العدد ذاته الذي سجله في مواسمه الاربعة الاخيرة مع الشياطين الحمر.

وأهدر ستوك سيتي اكثر من فرصة لادراك التعادل، استهلها بتسديدة اكروباتية للدولي السويسري شيردان شاكيري من داخل المنطقة تصدى لها حارس المرمى الدولي الاسباني دافيد دي خيا (11).

وسدد ستيفن ايرلند كرة قوية بيمناه من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن (16)، وأخرى للاعب ذاته من نقطة الجزاء بجوار القائم الايمن (21)، ثم سدد المهاجم الكاميروني مكسيم شوبو موتينغ كرة من مسافة قريبة ارتطمت بجسم المدافع فيل جونز وتحولت الى ركنية لم تثمر (25).

وأضاف الدولي الفرنسي مارسيال الهدف الثاني لمانشستر يونايتد اثر تلقيه كرة من مواطنه بوغبا فسددها بقوة بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس باتلاند (38).

دي خيا ينقذ مرماه

وأنقذ دي خيا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية زاحفة للسويسري شكوردان شاكيري من حافة المنطقة على دفعتين (45).

وأهدر مارسيال فرصة اضافة الهدف الثالث عندما تهيأت أمامه كرة امام المرمى فسددها بيسراه بين يدي الحارس باتلاند (59).

وضاعت فرصة جديدة لمانشستر عن طريق الإسباني خوان ماتا الذي تلقى تمريرة رائعة من جيسي لينجارد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار المرمى مباشرة، وسجل ماتا هدفا ثالثا لمانشستر في الدقيقة 68 لكن تم الغاؤه بداعي التسلل.

وعزز لوكاكو بالهدف الثالث عندما تلقى كرة داخل المنطقة من مارسيال فتلاعب بأكثر من مدافع وسددها من مسافة قريبة داخل المرمى (72).

وأنقذ دي خيا مرماه من هدف في الدقيقة 85 بتصديه لتسديدة قوية للسنغالي مامي ضيوف، بديل العملاق بيتر كراوتش، على دفعتين.

back to top