إشبيلية يسعى للتعويض أمام أتلتيكو مدريد بكأس إسبانيا

نشر في 17-01-2018
آخر تحديث 17-01-2018 | 00:02
لاعبو أتلتيكو مدريد خلال مباراة سابقة في الدوري الإسباني
لاعبو أتلتيكو مدريد خلال مباراة سابقة في الدوري الإسباني
يحل إشبيلية ضيفاً على أتلتيكو مدريد، في حين يواجه برشلونة مضيفه إسبانيول، اليوم، في ذهاب الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم.
يشهد ذهاب الدور ربع النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم مواجهة ساخنة بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية، فيما يحل برشلونة، حامل اللقب في آخر 3 سنوات، على جاره إسبانيول.

ويأمل أتلتيكو الاستفادة من الحالة المزرية التي يمر بها اشبيلية في الدوري، حيث خسر أربع مرات في آخر 5 مباريات، ليتراجع إلى المركز السادس، بفارق 22 نقطة عن برشلونة المتصدر.

ولم يجد الفريقان صعوبة في بلوغ ربع النهائي، حيث تخطى أتلتيكو، وصيف ترتيب الدوري بفارق 9 نقاط عن برشلونة، ليدا اسبورتيو من الدرجة الثالثة (4-صفر ذهابا، و3-صفر إيابا)، والفريق الأندلسي قادش من الثانية (2-صفر ذهابا، و2-1 إيابا).

ويسعى أتلتيكو إلى لقبه الحادي عشر في المسابقة، آخرها عام 2013 على حساب جاره ريال، فيما يتطلع اشبيلية إلى لقبه السادس آخرها كان عام 2010 على حساب أتلتيكو مدريد بالذات (2-صفر)، علما بأنه خسر نهائي 2016 أمام برشلونة. ورغم مأزقه الراهن، يريد اشبيلية فك العقدة التي تلازمه منذ 2008 في أرض أتلتيكو.

برشلونة يواجه إسبانيول

وبعد قلبه تأخره بهدفين أمام مضيفه ريال سوسييداد في الدوري، واحتفاظه بفارق النقاط التسع عن أقرب مطارديه، يحل برشلونة، حامل اللقب، على جاره اللدود إسبانيول صاحب المركز الرابع عشر في "الليغا".

وحجز برشلونة بطاقته بفوز ساحق على سلتا فيغو بخماسية نظيفة إيابا في ملعبه (كامب نو)، بعدما تعادلا ذهابا (1-1)، فيما قلب إسبانيول الطاولة على ليفانتي، محولا خسارته 1-2 في برشلونة ذهابا، إلى فوز غالٍ بثنائية نظيفة إيابا خارج قواعده.

ويملك برشلونة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 29 لقبا، آخرها في الأعوام الثلاثة الأخيرة، أمام أتلتيك بلباو (23 لقبا)، الغائب الأبرز عن ربع النهائي، فيما حقق إسبانيول اللقب 4 مرات، آخرها عام 2006، علما بأنه خسر النهائي 5 مرات، بينها مرة أمام برشلونة عام 1957.

وعلَّق ظهير برشلونة الأيسر جوردي ألبا على النجاحات الحالية: "سر نجاحنا في عملنا الجماعي. الكل منخرط كوحدة متراصة في الدفاع، الضغط واستعادة الكرة، فيما بمقدور مهاجمينا صنع الفارق".

لكن برشلونة، الذي يعيش فترة رائعة؛ محليا وأوروبيا، وهو الوحيد لم يخسر في الدوريات الخمسة الكبرى، سيفتقد جناحه الفرنسي الجديد عثمان ديمبيلي، بعد تعرضه لإصابة جديدة ستبعده من 3 إلى 4 أسابيع عن النادي الكتالوني.

وتعرَّض ديمبيلي لإصابة بعد دخوله في الشوط الثاني من مباراة سوسييداد، لكنها مختلفة عن تلك التي أجبرته على الاكتفاء بخوض ثلاث مباريات فقط مع الفريق الذي تعاقد معه من بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، في صفقة قد تصل إلى 147 مليون يورو، والابتعاد عنه منذ 16 سبتمبر حتى أوائل الشهر الجاري.

وكشف برشلونة، أمس الأول، أنه "بعد المباراة ضد ريال سوسييداد، عانى ديمبيلي مشكلة في فخذه الأيسر، وأظهرت الفحوص أن اللاعب يعاني إصابة في العضلة الوسطية لا تؤثر على المنطقة التي خضع فيها لعملية جراحية في وقت سابق من الموسم".

وكشف برشلونة أيضا، أن لاعب وسطه اندريس إنييستا "يعاني مشكلة في ربلة ساقه اليمنى، وعملية تعافيه ستحدد موعد عودته إلى اللعب في المباريات المقبلة"، فيما غاب ظهيره الأيمن البرتغالي نلسون سيميدو عن مباراة سوسييداد.

كما أن الوافد الجديد البرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي كلفه 160 مليون يورو، لضمه من ليفربول الإنكليزي، لن يتمكن من المشاركة حتى نهاية الشهر الجاري، بعد وصوله وهو يعاني إصابة في فخذه.

ويلتقي اليوم أيضا فالنسيا مع ضيفه ألافيس، وصيف بطل النسخة الأخيرة. وتأهل ديبورتيفو ألافيس إلى ربع النهائي، بفوزه على فورمينتيرا من الدرجة الثالثة؛ 3-1 ذهابا و2-صفر إيابا، وفالنسيا بفوزه الكبير على لاس بالماس 4-صفر ايابا، بعدما تعادلا 1-1 ذهابا.

وكان الفريق الباسكي ألافيس خسر نهائي الموسم الماضي أمام برشلونة 1-3، علما بأنها المرة الأولى التي يحقق فيها هذا الإنجاز، ونال فالنسيا اللقب 7 مرات، آخرها عام 2008.

وتقام مباريات الإياب بين 23 و25 الجاري.

«البرشا» في ضيافة إسبانيول بـ «ديربي كتالونيا»
back to top