7 مباريات اليوم في ختام الدور التمهيدي لكأس ولي العهد

مواجهة النصر والجهراء تحسم البطاقة الأخيرة في المربع الذهبي

نشر في 17-01-2018
آخر تحديث 17-01-2018 | 00:05
من يحسم التأهل إلى المربع الذهبي؟
من يحسم التأهل إلى المربع الذهبي؟
تقام اليوم 7 مباريات في الجولة الأخيرة لمنافسات الدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، حيث ستحسم البطاقة الأخيرة في المربع الذهبي، بعد أن ضمن الكويت والعربي والقادسية التأهل، في حين تحدد مواجهة النصر والجهراء البطاقة الأخيرة.
تخطف مواجهة النصر والجهراء الأنظار في الجولة الأخيرة لمنافسات الدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، كونها ستحسم البطاقة الأخيرة في المربع الذهبي، والتي ستكون من نصيب الفائز منهما. أما في حال تعادلهما، فستكون فرصة السالمية وكاظمة قائمة في التأهل، وفق المواجهات المباشرة، وأفضليتها لأي من الفرق الأربعة.

وتقام عند الساعة 4:25 من مساء اليوم 3 مباريات ضمن منافسات المجموعة الأولى، حيث سيلتقي الفحيحيل مع الصليبيخات على استاد صباح السالم بالنادي العربي، وبرقان مع اليرموك في الأحمدي على استاد نادي الشباب، والكويت مع الشباب على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك.

وعند الساعة 6:50، تقام 4 مباريات ضمن المجموعة الثانية، تجمع خيطان مع السالمية على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، والتضامن مع كاظمة على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، والنصر مع الجهراء على استاد نادي الكويت، والقادسية مع الساحل على استاد الصداقة والسلام.

وكان الكويت ضمن بـ 15 نقطة التأهل في صدارة المجموعة الأولى، فيما حلَّ العربي وصيفا، الذي انتهت مشاركاته في البطولة بنفس عدد النقاط، بفارق الأهداف لمحصلة "الأبيض"، فيما يحتاج القادسية إلى نقطة في جولة اليوم للوصول إلى نفس عدد نقاط الكويت والعربي، لحسم صدارة المجموعة الثانية.

في حين تبقى كل الحسابات قائمة على المقعد الأخير، بين النصر والجهراء بـ 12 نقطة لكل منهما، والسالمية وكاظمة، ولكل منهما 10 نقاط.

مواصلة الانتصارات

يتطلع الكويت في مواجهة الشباب صاحب المركز الثالث، برصيد 8 نقاط، الحفاظ سجله خاليا من الهزائم، للابتعاد بصدارة المجموعة الأولى من دون أي خسارة. ويدرك "الأبيض" ومدربه الأردني عبدالله أبوزمع، أن مواجهة "أبناء الأحمدي"، مع مدربهم خالد الزنكي لن تكون سهلة، عطفا على مستواهم في المباريات الأخيرة، ورغبتهم في تقديم مستوى لائق أمام المتصدر.

وفي مواجهتي برقان واليرموك، والفحيحيل والصليبيخات، تأمل الفرق الأربعة تحسين مراكزها، في الظهور الأخير بالمسابقة في الموسم الحالي. ويحتل برقان المركز الرابع في المجموعة الأولى بـ5 نقاط. فيما يأتي اليرموك خامسا بـ4 نقاط، والصليبيخات في المركز قبل الأخير بنقطتين، والفحيحيل بنقطة واحدة في المركز الأخير.

مهمة سهلة

وفي المجموعة الثانية، تنتظر المتصدر، القادسية، مهمة سهلة أمام الساحل، الذي حصد نقطة واحدة خلال الجولات الست الماضية. ويدرك مدرب "الأصفر" داليبور، أن المباراة مناسبة لإعطاء الفرصة للعناصر البديلة، وإراحة العناصر الأساسية للمواجهة المرتقبة في الدور نصف النهائي أمام العربي.

«صعبة» لكاظمة

لن تكون مهمة كاظمة، الطامح للوصول إلى النقطة الـ13 في حال الفوز، سهلة أمام التضامن، خصوصا أن الأخير يقدم مستويات لافتة في المباريات الأخيرة. ويدرك "البرتقالي" أن مهمته في الوصول إلى المربع الذهبي قد تكون ضئيلة جدا.

في المقابل، يتطلع التضامن إلى مواصلة الانتصارات، وخاصة أن الفوز سيرفع رصيده إلى 12 نقطة.

قمة الجولة

تبقى مباراة النصر مع الجهراء في بؤرة الضوء بالجولة الأخيرة من الدور التمهيدي، كونها ستمنح الفائز بطاقة العبور مباشرة إلى المربع الذهبي، ويدخل النصر المباراة منتشيا بفوزين متتاليين على خيطان وكاظمة، فيما سقط الجهراء أمام القادسية بالجولة الماضية.

واستعاد النصر والجهراء الكثير من أوراقهما الرابحة، بعد انتهاء الاختبارات الدراسية، لعدد من اللاعبين مثل: محمد سعد، في الجهراء، وزبن العنزي في النصر.

السالمية أمام خيطان

تبقى آمال السالمية معلقة بالفوز على خيطان، الذي يحتل المركز الأخير، وانتظار ما ستسفر عنه بقية المباريات، لاسيما النصر والجهراء، حيث إن المواجهات المباشرة تصب في مصلحة السالمية. واستعاد السالمية أخيرا خدمات الحارس خالد الرشيدي، والعديد من اللاعبين، أمثال: غازي القهيدي وسطام الحسيني.

back to top