صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3961

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجبري يحيل وكيل «إدارية الإعلام» إلى التقاعد

إحالة «العدالة» إلى النيابة وتدوير مرتقب للوكلاء المساعدين ومديري الإدارات

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزير الإعلام محمد الجبري أصدر قراراً، صباح أمس، يقضي بإحالة الوكيل المساعد لقطاع الإدارية والمالية محمد الشمري إلى التقاعد، وتكليف الوكيلة المساعدة لقطاع القانونية منيرة الهويدي للقيام بمهامه، بالإضافة إلى عملها.

وأكدت المصادر أن الجبري بصدد اتخاذ بعض الإجراءات الإدارية في الوزارة خلال الأسبوعين المقبلين على أبعد تقدير، أهمها تدوير بين قياديي الوزارة يشمل بعض الوكلاء المساعدين وعدداً من مديري الإدارات، بالإضافة إلى تعيين مديرين آخرين، لاسيما مع وجود بعض الإدارات الشاغرة منذ فترة طويلة.

وأشارت إلى أن الوزارة مقبلة على تغييرات جذرية تبدأ من القياديين أولا، لتشمل الموظفين وإنهاء كل الأمور العالقة منذ عدة أشهر، خصوصا في ما يتعلق بآلية العمل في المشروعات المدرجة ضمن الخطة التنموية للبلاد، التي تقوم الوزارة بتنفيذها.

وأوضحت المصادر أن الهويدي باشرت عملها في قطاع الإدارية فور صدور التكليف، من خلال عقد اجتماعات مع المسؤولين في القطاع، لوضع آلية محددة للعمل خلال المرحلة القادمة.

وفي موضوع منفصل، كشفت المصادر أن الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام محمد العواش عقد اجتماعاً موسعاً مع مديري الإدارات في قطاعات التلفزيون والإذاعة والأخبار والبرامج السياسية، بحضور الوكيل المساعد للتلفزيون مجيد الجزاف، لمناقشة آخر استعدادات الوزارة للاحتفال بالعيد الوطني وعيد التحرير، لافتة إلى أن الوزارة ستخصص عدة برامج إذاعية وتلفزيونية على مدى أيام لهذه المناسبات.

علمت «الجريدة» من مصدر مسؤول أن وزارة الإعلام أحالت قناة «العدالة» الفضائية إلى النيابة العامة بتهمة التهجم على القضاء، أثناء استضافة أحد النواب السابقين في برنامج حواري الأسبوع الماضي.

وذكر المصدر أن أمر إحالة القناة إلى النيابة جاء بناء على توجيهات وزير الإعلام محمد الجبري، بسبب تناول الضيف عدة موضوعات تمس السلطة القضائية.