وزيرا البلدية والتجارة بحثا لائحة العربات المتنقلة والمعارض المؤقتة

المنفوحي: إعلان المواقع الخاصة بالعربات مطلع فبراير المقبل

نشر في 16-01-2018
آخر تحديث 16-01-2018 | 00:02
الرومي متوسطاً المنفوحي والروضان
الرومي متوسطاً المنفوحي والروضان
في إطار التنسيق بين بلدية الكويت ووزارة التجارة والصناعة عقد مسؤولو الجهتين اجتماعا ترأسه وزيرا الاشغال والدولة لشؤون البلدية حسام الرومي والتجارة والصناعة خالد الروضان بحضور المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي وعدد من قيادات الجهتين بحثوا خلاله عددا من الموضوعات المشتركة بين البلدية والتجارة وضرورة إزالة المعوقات ووضع الحلول المناسبة لها.

وذكرت البلدية في بيان ان ابرز القضايا المطروحة كان تحديد المواقع الخاصة بممارسة أنشطة العربات المتنقلة ووضع الشروط والضوابط لتراخيصها، بالاضافة الى المعارض المؤقتة وإصدار لائحة خاصة بها، والاشراف والمتابعة لسكراب السيارات، وإصدار تراخيص بناء المصانع تخصيص ارض لحراج السيارات بالإضافة إلى ضم أنشطة جديدة للصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفِي بداية الاجتماع اكد الرومي أن دور بلدية الكويت في دعم مشاريع الشباب هو دور فاعل ورئيسي إيمانا منها بفتح آفاق واسعة لطرح أفكارهم وترويج أنشطتهم من خلال إصدارها اللوائح اللازمة وتخصيص الاراضي لدعم المشاريع الشبابية.

وشدد الرومي أن البلدية جادة في إزالة اَي عراقيل تواجه المشروعات الخاصة بالشباب، لافتا الى ان كل البلدية ستسهم في دعم المشاريع الحيوية من خلال إنجاز الدراسات الخاصة بها خلال الفترة المقبلة لاصدار القرارات بشأنها قريبا.

من جهته أعلن المنفوحي أن البلدية ستنتهي من دراسة وتحديد المواقع الخاصة بالعربات المتنقلة مطلع فبراير المقبل وسيتم تسليم هذه المواقع لوزارة التجارة، خاصة أن هناك العديد من الأفكار والمشاريع الشبابية التي ستواصل البلدية طرحها في المستقبل سيكشف عنها في حينها.

وقال المنفوحي سننتهي من الدراسة الخاصة بتخصيص موقع لسوق دائم لبيع وشراء السيارات (الحراج) بعد تسلم البلدية للتصور النهائي لموقع حراج السيارات من قبل وزارة التجارة الى جانب دراسة اخرى تعكف البلدية حاليا على الانتهاء منها تخص مواقع المعارض المؤقتة.

back to top