بري من طهران: قضية القدس أهم من أزمة لبنان

نشر في 16-01-2018
آخر تحديث 16-01-2018 | 00:03
لرئيس بري في طهران للمشاركة بمؤتمر البرلمانات الاسلامية
لرئيس بري في طهران للمشاركة بمؤتمر البرلمانات الاسلامية
أعلن رئيس مجلس النواب ​اللبناني نبيه بري، أن "قضية القدس أهم من أزمة ​قانون الانتخاب​ في لبنان".

ولدى وصوله ​طهران،​ أمس، للمشاركة في مؤتمر اتحاد مجالس دول ​منظمة التعاون الإسلامي، أمل بري، في حوار مع الصحافيين، "أن نصل إلى نتائج في هذا المؤتمر، خصوصاً بعد الذي جرى لقطعة من السماء في الأرض، وهي ​القدس​ الشريف".

ورداً على سؤال عن مسألة "مرسوم الضباط"، قال: "تقدمت باقتراح أعتقد بأنه مفيد للجميع وللبنان، ولا يضر أي شخص ولا يعطي غلبة لأحد وآمل أن يقبل، وفي حال عدم القبول أجد صعوبة".

وعن دعوة البعض لتعديلات لقانون الانتخاب​، أجاب: "دعوني من الأزمة اللبنانية، الآن أتكلم عن شيء أهم".

وفي بيروت، أشار ​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ خلال مشاركته في وضع حجر الأساس لمبنى سفارة دولة ​الإمارات، إلى أن "دول الخليج تنظر إلى لبنان كبلد ديمقراطي، وتدعم ​شعبه بغض النظر عن الأفرقاء السياسيين​"، مشيراً إلى أن "وضع حجر الأساس لهذه السفارة رسالة إلى كل اللبنانيين أن الإمارات تهتم بلبنان ويهمها وضعه السياسي والاقتصادي والأمني، ودولة الإمارات مع ​السعودية​ تدعمان لبنان وهذا يطمئننا دائماً"،.

إلى ذلك، وبينما استقبل وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ سفير السعودية ​وليد اليعقوب،​ الذي سلمه دعوة إلى الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في ​منظمة التعاون الإسلامي،​ الذي سيعقد في جدة في 21 الجاري، من المقرر أن يستقبل ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ اليوم، أركان السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي ورؤساء البعثات الدولية المعتمدين في لبنان. وأن يلقي كلمة أمام الدبلوماسيين يعرض فيها لمواقف لبنان من الاوضاع الراهنة محلياً واقليمياً ودولياً.

back to top