اعتذارات النجوم تضرب الدراما المصرية لرمضان المقبل

• أبرزهم داليا البحيري وهنا شيحة ووفاء عامر

نشر في 16-01-2018
آخر تحديث 16-01-2018 | 00:04
يواصل النجوم والمخرجون في مصر لعبة الكراسي الموسيقية في الدراما الرمضانية، وهي لا ترتبط هذه المرة بتبادل الأدوار فحسب بل بالاعتذارات التي من الملاحظ أنها تأتي غالباً في اللحظات الأخيرة، في حين يتدخل بعض الجهات لإنقاذ الموقف أملاً في عدم تعطيل أي مشروع بسبب هذا الفنان أو ذاك.
اعتذر نجوم كثيرون عن عدم المشاركة في الدراما المصرية لرمضان المقبل، بعضهم بسبب مساحة الدور، والبعض الآخر على خلفية خلافات في وجهات النظر بوقت مبكر، فيما شكّلت الأجور سبباً محورياً في هذه الأزمة، وكان الخوف من الخلافات أو الدخول فيها سبباً في تأخير انطلاق تصوير بعض الأعمال.

أبرز المعتذرين عن الدراما الرمضانية، داليا البحيري التي رفضت طلب المخرج والمنتج رامي إمام تخفيض أجرها في «عوالم خفية» مع عادل إمام والذي تنتجه شركة «ماغنوم» في أولى تجاربها الدرامية.

تمسّك رامي بأن تخفض البحيري الأجر الذي تتقاضاه مراعاة لظروف العمل الإنتاجية ولمشاركة فنانين كثيرين فيه، وهو ما رفضته الفنانة بشكل كامل ودفعها إلى الاعتذار عن المسلسل رغم تصريحاتها السابقة بسعادتها في عودة التعاون الفني بينها وبين «الزعيم» بعد غياب نحو 15 عاماً منذ مشاركتهما في فيلم «السفارة في العمارة».

الأجر أيضاً كان سبب اعتذار هنا شيحة عن عدم المشاركة في الجزء الثاني من «كلبش» الذي يقوم ببطولته أمير كرارة، وجاء ذلك بعد الفشل في الوصول إلى اتفاق مادي بعدما طلبت الشركة من الفنانة تخفيض أجرها، وهو مليونا جنيه، إلى النصف.

مساحة الدور ومشكلات

الأجر لم يكن السبب الوحيد الذي دفع وفاء عامر إلى الاعتذار عن عدم المشاركة في مسلسل «ضد مجهول» الذي تقوم ببطولته غادة عبد الرازق، بل أيضاً مساحة الدور، ليتجه الدور إلى حنان مطاوع التي وافقت عليه بعد أيام قليلة من ترشيحها.

أما «منطقة محرمة» الذي يقوم ببطولته خالد النبوي، فهو أحد أكثر الأعمال الدرامية التي شهدت اعتذارات عن البطولة النسائية، بدأت مع أمينة خليل وغيرها، ومرّت بالأردنية صبا مبارك، ثم وصل العمل إلى الجزائرية أمل بوشوشة التي ستقوم بالبطولة النسائية للمرة الأولى في المسلسل المصري، علماً بأن اعتذارات النجمات بالبداية جاءت بسبب المشاكل التي تحدث بين خالد وبطلات أعماله عادة لتدخله في تفاصيل التصوير.

المسلسل الذي كتبه حسن يوسف ويخرجه محمد بكير، كاد يخرج من السباق الرمضاني بسبب كثرة الاعتذارات عن الأدوار، لكن المخرج يحاول بعلاقاته إقناع الفنانين بالمشاركة في العمل الذي يراهن عليه للعودة بقوة إلى الدراما التلفزيونية.

وفي مسلسل «طايع» لعمرو يوسف والمخرج عمرو سلامة واجه فريق العمل مأزقاً يتعلّق بدور البطلة بعدما اعتذرت عنه أمينة خليل رغم علاقاتها القوية بعمرو يوسف، ما دفع سلامة إلى ترشيح غادة عادل التي جاء اعتذارها مفاجئاً، خصوصاً أنها لم تكن مرتبطة بأية مشروعات جديدة، وكان يفترض أن توقع التعاقد مع الشركة المنتجة، لكنها تراجعت في اللحظات الأخيرة، ليتجه الدور إلى الفنانة الأردنية صبا مبارك التي ستخوض من خلاله أول بطولة إلى جانب نجم مصري في عمل رمضاني.

ارتباطات

أما هبة مجدي فاعتذرت عن عدم المشاركة في بطولة «خط ساخن» لسلاف فواخرجي وحسين فهمي بعد ترشيحها لمسلسل «عوالم خفية» مع عادل إمام. الفنانة المصرية فضلت العمل الأخير على المسلسل الذي كانت تعاقدت عليه فعلاً، وقدمت اعتذاراً للمنتج أحمد الجابري بسبب استحالة قدرتها التوفيق بين المشروعين، لا سيما أن المخرج رامي إمام تمنى منها التفرغ لمسلسله في ظل طلب الشركة المنتجة من الفنانين المشاركين بأدوار رئيسة عدم الارتباط بأي عمل آخر.

وحلت الفنانة اللبنانية ريتا حايك بديلة لكارمن بصيص في «أبو عمر المصري» مع أحمد عز، وهو المسلسل الذي يخرجه أحمد خالد، وفيه تخوض ريتا تجربتها الأولى في الدراما المصرية، ويراهن عليها فريق العمل لتقديم دورها بشكل جيد، خصوصاً مع مساحته الجيدة في الأحداث.

ظافر العابدين

يواجه مسلسل الفنان التونسي ظافر العابدين الجديد سوء الحظ، فبعد اعتذار هند صبري عن عدم المشاركة فيه لرغبتها في الغياب عن الدراما راهناً، ثم إسناد دور البطولة إلى ياسمين صبري لتكون أول بطولة درامية لها، ولكن استبعدت الأخيرة من العمل على خلفية عدم التزامها مع فريق العمل بجلسات التحضير، وجار البحث عن بطلة أخرى.

هبة مجدي اعتذرت عن عدم المشاركة في بطولة «خط ساخن»
back to top