«جومانجي» يواصل تصدر إيرادات السينما في أميركا الشمالية

نشر في 16-01-2018
آخر تحديث 16-01-2018 | 00:00
لقطة من «جومانجي»
لقطة من «جومانجي»
احتفظ فيلم الحركة (جومانجي: ويلكم تو ذا جانغل) بصدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني، رغم الانتقادات اللاذعة التي طاولته، محققا إيرادات 27 مليون دولار، كما حصد إيرادات قياسية 533 مليونا، بعد عرضه في أكثر من 3765 دور عرض سينمائية حول العالم، منذ طرحه في 24 ديسمبر العام الماضي، وفقا لما ذكره موقع بوكس أوفيس موجو الأميركي.

مغامرات وكوميديا

الفيلم ينتمي لفئة المغامرة والكوميديا، ومن إنتاج استديوهات سوني السينمائية، وبلغت تكلفة إنتاجه 90 مليون دولار، ومن تأليف الثنائي سكوت روزنبرغ وريك سومنرز، وإخراج جاك كاسدان، ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم: دوين جونسون، كارين جيلان، لوبي كانافال، ميس بايل، كيفن هارت، وجاك بلاك.

وتدور قصة الفيلم حول أربعة طلاب بالمدرسة الثانوية يكتشفون لعبة قديمة تقحمهم داخل الغابة المرتبطة بإعدادات اللعبة ووحدة تحكمها. وتتجسَّد اللعبة حرفيا في اختياراتهم، ليدركوا مع الوقت أن "جومانجي" ليست مجرد لعبة، بل تحدٍ للبقاء على قيد الحياة، ويجب إتمام اللعبة لنهايتها، للعودة إلى عالم الواقع.

وجاء في المركز الثاني فيلم الدراما (ذا بوست)، الذي كان يحتل المركز الخامس عشر في الأسبوع الماضي، محققا إيرادات 18.6 مليون دولار. والفيلم بطولة توم هانكس وميريل ستريب وسارة بولسون، ومن إخراج ستيفن سبيلبرغ.

واحتل فيلم الحركة الجديد (ذا كمبيوتر) المركز الثالث، بإيرادات 13.5 مليون دولار. والفيلم بطولة ليام نيسون وفيرا فارميجا، ومن إخراج جومي كوليت سيرا. وتدور أحداث هذا العمل السينمائي الجديد حول مايكل وولريتش (ليام نيسون) موظف تأمينات، يخرج يوميا في رحلة عمله التي باتت روتينا بالنسبة له، تتغير الأمور حين يتلقى اتصالا غامضا من غريب لا يعرفه، ويصبح مايكل مضطرا للكشف عن هوية الراكب المتخفي بالقطار، الذي يقله لعمله، قبل بلوغ المحطة الأخيرة. وبينما يسابق الزمن لحل اللغز، يكتشف أن هناك خطة قاتلة تُحاك، وأنه سيتورط في مؤامرة جنائية عن غير قصد، وبذات الوقت ستتوقف على تصرفاته حياة كل مَن على متن القطار.

تراجع فيلمين

وتراجع فيلم الرعب (إنسيديوس: ذا لاست كي)، وهو رابع أجزاء سلسلة "إنسيديوس" من المركز الثاني في الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع هذا الأسبوع، بإيرادات 12.1 مليون دولار. والفيلم بطولة ليندا شاي وأنجوس سامبسون وسبنسر لوك، ومن إخراج آدم روبتيل.

وتراجع أيضا الفيلم الموسيقي (ذا غريتست شومان) من المركز الرابع إلى المركز الخامس هذا الأسبوع، بإيرادات 11.8 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم حول قصة الساحر ب. ت. بارنوم، الذي يؤدي دوره النجم السينمائي هيو جاكمان، وتشاركه في بطولته ميشيل وليامز، ومن إخراج مايكل جراسي.

back to top