3 ذهبيات للكويت في اليوم الثاني لبطولة الأمير الكبرى للرماية

المضف أول التراب وأرزوقي والحوال لمعتا في «البندقية» و«التراب»

نشر في 16-01-2018
آخر تحديث 16-01-2018 | 00:05
لمع نجم رماة الكويت بحصد ثلاث ذهبيات في اليوم الثاني لبطولة الأمير الدولية الكبرى للرماية، المقامة حاليا على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي.
حقق أبطال الكويت 3 ميداليات ذهبية في اليوم الثاني لمنافسات بطولة سمو أمير البلاد السابعة الكبرى للرماية، التي أقيمت أمس على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي.

وحصدت الرامية مريم أرزوقي الذهبية الأولى للكويت، بحصولها على المركز الأول في مسابقة 10 متر البندقية ضغط الهواء "سيدات"، وفي مسابقة تراب سيدات حصدت الرامية شهد الحوال المركز الاول والميدالية الذهبية.

وأضاف الرامي خالد المضف الذهبية الثالثة للكويت، بعد فوزه بلقب فردي التراب برصيد 47 نقطة، متقدما على الإيطالي موتا لوكا، الذي حل ثانيا برصيد 46 نقطة، وجاء الإيطالي إيمانويل ديكول في المركز الثالث برصيد 35 نقطة.

وجاء فوز أرزوقي بالمركز الاول بمجموع نقاط 247.8، متفوقة على صاحبة المركز الثاني الرامية المصرية شيماء حشاد، التي حصدت الميدالية الفضية للمسابقة بمجموع نقاط 242.5، بينما جاءت الرامية البحرينية سارة الدوسري في المركز الثالث، محققة الميدالية البرونزية بمجموع نقاط 222.8، تليها الرامية العمانية سهام الحوسني في المركز الرابع بمجموع 201.9.

ولم تخل منافسات المسابقة من الندية والاثارة بين الراميات المتنافسات، حيث أظهر الجميع لاسيما أرزوقي وحشاد مستويات متقدمة، واستمرت المنافسة بينهما على تحقيق المركز الأول حتى الجولة الاخيرة من التصفيات.

وأشاد الامين العام للاتحادين العربي والكويتي للرماية عبيد العصيمي بالرقم الجديد لأرزوقي في مسابقة البندقية ضغط الهواء، مبديا سعادته بالبداية القوية لرماة الكويت في البطولة، ومتمنيا استمرار الرماة والراميات الكويتيات في تحقيق الانجازات والميداليات خلال الايام والمسابقات المقبلة في البطولة.

وفي مسابقة تراب سيدات استطاعت شهد الحوال خطف الذهبية بمجموع 48 طبقا، وجاءت شقيقتها سارة الحوال في المركز الثاني بمجموع 46، بينما حصلت الإيطالية كرستينا على المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 39 طبقا.

من جانب آخر، تستمر مسابقات البطولة اليوم بإقامة منافسات المسدس 10 متر سيدات، والتي تنطلق في التاسعة صباحا، على ان تكون الجولة الختامية في الحادية عشرة والنصف.

أرزوقي: حصدت نتائج المعسكر

قالت الرامية الكويتية مريم أرزوقي، المتوجة بالمركز الاول والميدالية الذهبية، إن المستوى العام للبطولة كان مميزا جدا، في ظل تواجد العديد من الراميات أصحاب القدرات الكبيرة، ما منح التنافس اثارة حتى النهاية.

واضافت انها حصدت نتائج المعسكر الذي اقيم قبل البطولة، وحرصت خلاله على الارتقاء بمستواها، إضافة الى الالتزام بالتدريبات وتعليمات المدرب، ما منحها القدرة على حسم اللقب لمصلحتها في النهاية.

وبينت ان مستويات الدول العربية والخليجية ارتفعت جدا في الفترة السابقة، خاصة مع القوانين الجديدة في عالم الرماية، ما صعب المنافسات، "لكن بمزيد من العمل والاجتهاد نجحنا في وضع الكويت مرة اخرى في منصة التتويج، لتعود الرماية الكويتية الى سابق عهدها مرة اخرى وتتسيد المنطقة".

وحول تصدرها المنافسات من البداية حتى الفوز بالذهبية، اوضحت أن البطولة التمهيدية كانت سهلة بالنسبة لها، والفرق بينها وبين المركز الثاني كان أكثر من خمس نقاط، وفي النهائي نجحت في حسم السباق بفارق 3 نقاط.

وأشارت الى ان أصعب أوقات السباق كان في مرحلة ما قبل النهائي، لكن فارق النقاط كان امرا مريحا نسبيا بالنسبة لها، لكنها لم تفقد التركيز حتى ضمنت المركز الاول، مبينة ان الفترة المقبلة ستشهد سطوع مزيد من الراميات الكويتيات المميزات والقادرات على حصد البطولات والميداليات في أقوى الاستحقاقات الاقليمية.

حشاد: منافسات قوية

من جانبها، أعربت الرامية المصرية شيماء حشاد عن رضاها بما حققته من نتائج في البطولة، بحصولها على الميدالية الفضية، مشيرة الى ان المنافسات جاءت قوية وشهدت ندية كبيرة حتى التصفيات الاخيرة.

وشددت حشاد على أن البطولة تعتبر بمنزلة بطولة عالم، في ظل المشاركة الكبيرة من الرماة والراميات المصنفات على مستوى العالم والابطال الاولمبيين.

واضافت ان البطولة تأتي في إطار استعداداتها للمشاركة ضمن منافسات البطولة العربية المقررة في القاهرة مارس المقبل، والتي تأتي قبل الحدث الاهم وهو بطولة العالم.

back to top