المغنية دوا ليبا تحصل على معظم ترشيحات نسخة هذا العام من جوائز بريت

نشر في 15-01-2018
آخر تحديث 15-01-2018 | 00:00
دوا ليبا
دوا ليبا
يتنافس إد شيران ودوا ليبا وليام باين وستورمزي على نسخة هذا العام من جوائز بريت، أرفع جوائز موسيقى البوب في بريطانيا، وشيران مرشح لأربع جوائز، وهي: أفضل مغنٍّ بريطاني، وأفضل أغنية مصورة، وأفضل أغنية منفردة عن شايب أوف يو، وأفضل ألبوم.

وحصلت المغنية دوا ليبا على معظم الترشيحات، وحققت أغنيتها المنفردة "نيو رولز" نجاحا باهرا العام الماضي، ورُشحت لجوائز في خمس فئات منها أفضل ألبوم وأفضل مغنية وأفضل أغنية منفردة.

وليبا هي مغنية ومؤلفة أغان وعارضة أزياء إنكليزية من أصول ألبانية كانت بداياتها الغنائية بعمر الرابعة عشرة عندما بدأت بغناء أغان منتشرة وقتها لفنانين مختلفين، مثل كريستينا أغيليرا و نيللي فورتادو على يوتيوب. وأصدرت في عام 2015 أول أغنية منفردة لها بعد فترة وجيزة من توقيعها عقداً فنياً مع تسجيلات وارنر بروز. وفي ديسمبر 2016، قامت مجلة ذا فيدار بالإعلان عن اعتزامها إنتاج وثائقي عن ليبا باسم "See in Blue". في يناير 2017، اختار الجمهور دوا للفوز بجائزة EBBA.

أصدرت ليبا ألبومها الغنائي الأول، الذي يحمل اسمها في 2 يونيو 2017. ويصنف صوتها بأنه كونترالتو. وأهم أعمالها أغنية "كن المختار" (بالإنكليزية: Be the One)، ونالت الأغنية إعجابا كبيرا من الناقدين.

من جهة أخرى، تم ترشيح نجم فريق "وان دايركشن" السابق باين لجائزة أفضل أغنية منفردة وأفضل أغنية مصورة عن ستريب ذات داون، التي حققت نجاحا باهرا في بريطانيا وأستراليا والولايات المتحدة.

وقال باين، أثناء مناسبة أقيمت للإعلان عن المرشحين في لندن: "تم إعداد الأغنية بصورة رائعة جدا، وأنا سعيد جدا بالنجاح الذي حققته حتى الآن... لقد تم تشغيلها مليار مرة.. إنه لشيء رائع... إنه سدس سكان العالم، شيء لا يصدق". وستنافس دوا ليبا على جائزة أفضل مغنية جيسي وير وبالوما فايث، التي نالت الجائزة عام 2015.

وجرى ترشيح مغني الراب جيه هوس، ومؤلف الأغاني روري تشارلز جراهام، الذي يشتهر باسم (راج إن بون مان)، لثلاث جوائز، منها أفضل ألبوم المرشح لها أيضا ألبوم ستورمزي جانج سيانز آند براير.

back to top