المبارك: البلدية حققت نقلة نوعية على جميع المستويات

بعث برسالة إلى نظيره القطري حول تنمية العلاقات الثنائية

نشر في 15-01-2018
آخر تحديث 15-01-2018 | 00:00
سمو رئيس الوزراء متوسطاً الرومي والمنفوحي
سمو رئيس الوزراء متوسطاً الرومي والمنفوحي
أشاد المبارك بالتطور الواضح خلال السنوات الأخيرة في أداء البلدية والارتقاء بخدماتها والعمل على تيسير إجراءات المواطنين وتلبية احتياجاتهم ورعاية مصالحهم.
أعرب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك عن اعتزازه الكبير بالدور الوطني الذي تقوم به بلدية الكويت في تعزيز مسيرة النهضة العمرانية التي شهدتها البلاد وجهودها المتواصلة في خدمة الوطن والمواطنين.

وأشاد سموه، في تصريح لمجلة بلدية الكويت الصادرة امس خلال استقباله وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي والمدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، بالتطور الواضح في أداء البلدية خلال السنوات الأخيرة والارتقاء بخدماتها.

وثمن سموه جهود البلدية في تيسير إجراءات المواطنين وتلبية احتياجاتهم ورعاية مصالحهم، مؤكدا المضي قدما في تنفيذ القانون وفرض هيبته على الجميع.

ولفت إلى اهتمام الحكومة بالبلدية باعتبارها رافدا أساسيا في تنفيذ مشروعات التنمية، وعنصرا رئيسيا في تحقيق رؤية سمو أمير البلاد بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري وإقليمي ودولي.

وأشار الى المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت الذي تم إعداده أخيرا لأنه يمثل نقلة حضارية في مجال التنمية العمرانية، ويحدد الأهداف والسياسات العمرانية المستقبلية مع مراعاة النمو السكاني والخطط الطموحة لتعزيز مشروعات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها إظهار الوجه المشرق لدولة الكويت.

وأكد ضرورة العمل على معالجة الخلل والقصور ومحاربة الفساد ومتابعة ملاحظات ديوان المحاسبة والعمل وفق مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أهمية مواصلة تحسين الأداء وإنجاز معاملات المواطنين والمقيمين وتنفيذ مصالحهم في مختلف المحافظات بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات الحكومية المعنية من أجل تنفيذ المشروعات المدرجة في الخطة التنموية بالكفاءة العالية والجودة المطلوبة.

وأعرب عن ثقته الكبيرة بشباب الكويت الذين كانوا دائما على قدر الثقة ومستوى المسؤولية، مؤكدا حرص الحكومة على تقديم الدعم لهم وتوفير البيئة المناسبة والمقومات اللازمة لتنمية مهاراتهم وطاقاتهم وإبراز نجاحاتهم وإبداعاتهم.

وأشار إلى الاهتمام الكبير بالعنصر النسائي، وإتاحة الفرصة للمرأة لتولي الوظائف القيادية والقيام بأعمال ميدانية بما يجسد النقلة النوعية التي حققتها الإدارات المختلفة في البلدية على جميع المستويات.

في مجال آخر، بعث المبارك برسالة خطية إلى رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتعزيزها.

وقام بتسليم الرسالة سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي، خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري له أمس.

المخطط الهيكلي الرابع نقلة حضارية في التنمية العمرانية
back to top