«دور الرياضة في تمكين المرأة» بـ «AUM»

نشر في 15-01-2018
آخر تحديث 15-01-2018 | 00:02
جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل
نظمت جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) ورشة عمل حول دور الرياضة في تمكين المرأة، بحضور عدد من الطالبات والأساتذة والمسؤولين، مبينة أن ذلك يأتي انطلاقا من إيمان الجامعة بدور المرأة الريادي في المجتمع، وبمشاركتها الفاعلة في شتى المجالات.

وذكرت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، أن الورشة تناولت أهمية تطور دور المرأة في عالم الرياضة، والأهداف التي يمكن للطالبات الرياضيات تحقيقها من خلال الالتزام والتميز في هذا المجال.

وأكدت مساعدة مدير المركز الرياضي في «AUM» سلافيكا زغر، أن الرياضة تلعب دورا أساسيا في تمكين الشابات، لافتة إلى أن الدراسات أظهرت أن الفتيات اللواتي يمارسن الرياضة أقل عُرضة للإصابة بالأمراض أو الضغط النفسي أو الإجهاد، إضافة إلى أنهن يتمتعن بطاقة إيجابية وراحة نفسية، معتبرة أن محافظة المرأة على لياقتها البدنية تزيد من ثقتها بنفسها.

المهارات القيادية

وأضافت زغر خلال المحاضرة، أن الرياضة تساعد الطلبة على تطوير مهاراتهم القيادية، وتدربهم على العمل الجماعي، وتوزيع المهام لتحقيق الهدف. وتُعد هذه المهارات أساسية ومهمة، ليس فقط لفوزهم في مباراة ما، أو نجاحهم في دراستهم الجامعية، إنما أيضاً لنجاحهم في حياتهم المهنية.

وعن أهمية الدعم الذي تقدمه «AUM» للطالبات للانخراط في النشاطات الرياضية، قالت زغر: «نحاول دائماً تشجيع طالباتنا على تقديم أداء أفضل، والإيمان بقدراتهن وطاقتهن كرياضيات».

وأفادت الجامعة بأن مركز AUM الرياضي ينظم نشاطات رياضية مختلفة للطلاب والطالبات، حيث يختارون الرياضة التي يودون أن يبرعوا فيها، ويتابع التدريبات اليومية والفعاليات الرياضية المتعددة التي ينظمها.

ونجحت «AUM» في تحفيز الطالبات على المشاركة في التمارين والألعاب الرياضية، من خلال توفير بيئة حاضنة، وتقديم أحدث التقنيات والمعدات لهن، وتجهيز الملاعب وفق المواصفات العالمية.

وأوضحت الجامعة، أنها تكرِّس كل الإمكانات لاكتشاف المواهب الرياضية النسائية، وتنميتها، بما يسهم في تقوية شخصياتهن، ويدفعهن لأن يصبحن شابات مثقفات وفاعلات في المجتمع.

وأضافت أن طالبات «AUM» استطعن خلال السنوات الأخيرة تحقيق العديد من الانتصارات في بطولات رياضية مختلفة، آخرها كان فوزهن بدوري الجامعات الخاصة لكرة السلة في الكويت (UAAK).

back to top