خاص

حضور كبير في أول يوم بالفصل الثاني بـ «GUST»

رابطة الطلبة لـ الجريدة: طالبنا بفتح شعب جديدة لـ «الإنكليزي» في «السحب والإضافة»

نشر في 15-01-2018
آخر تحديث 15-01-2018 | 00:05
جانب من الحضور في اول يوم بالجامعة
جانب من الحضور في اول يوم بالجامعة
وسط حضور طلابي كبير، انطلق الفصل الدراسي الثاني في جامعة الخليج للعلوم التكنولوجيا بالتزام الأساتذة بأداء محاضراتهم دون تأخير أو غياب، فضلاً عن امتلاء الممرات المؤدية إلى القاعات بالطلبة.
شهدت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، أمس، حضورا طلابيا كبيرا، في أول يوم دراسي بالفصل الدراسي الثاني، والتزاماً من الأساتذة بأداء المحاضرات الدراسية في الوقت المحدد دون تأخير أو غياب، وامتلأت الممرات المؤدية إلى قاعات المحاضرات بالطلبة في انتظار موعد المحاضرات.

وتزامن اليوم الدراسي الأول مع فترة السحب والإضافة، وفتح شعب دراسية جديدة من جانب الأقسام العلمية لتغيير موعد أو إضافة شعبة دراسية، فضلا عن استقبال وحدة إرشاد الجامعة الطلبة لإعطائهم نصائح في اختيار المقررات الدراسية التي تساعدهم في استكمال جداولهم.

ولم تكن الطرق المؤدية إلى موقع الجامعة مزدحمة بالسيارات، نظرا لأن المؤسسات التعليمية الحكومية النظيرة لم تباشر الفصل الدراسي الثاني، ومن ثم تكون الحركة انسيابية وأقل ازدحاماً عن السابق.

وأكد رئيس رابطة طلبة «GUST» علي العمر أن الرابطة حضرت منذ الصباح الباكر في بهو الجامعة لاستقبال الطلبة وإرشادهم لاستكمال جداولهم الدراسية خلال فترة السحب والإضافة، التي ستمتد إلى الخميس المقبل، مهنئا في الوقت نفسه الطلبة بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني.

وذكر العمر، لـ«الجريدة»، أن الرابطة خاطبت إدارة الجامعة لفتح المزيد من الشعب الدراسية، وبالفعل تمت الاستجابة في فتح شعب جديدة لمادة اللغة الانكليزية 110 و112، موضحة أن الرابطة طالبت كذلك بفتح شعب في بعض المواد التي تشهد طلبا كبيرا من الطلبة.

وأوضح أن الرابطة مستمرة في استقبال الطلبة، والاستماع لطلباتهم، ومساعدتهم في تقديم الاستثناءات في الشعب الدراسية المغلقة، وكذلك السعي الى توفير الكثير من سبل الراحة لهم في بعض الاماكن بالجامعة، وخاصة الاماكن الخارجية، عبر مطالبة الادارة بزيادة عدد الكراسي والطاولات في منتصف الحرم الجامعي.

وأكد أن الرابطة تعمل على تذليل كل الصعاب التي تواجه الطلبة، وتحقيق مكتسباتهم، لافتا إلى أن أمامها الكثير من البرامج في خطهها المستقبلية، وتتطلع لتحقيق ما يعود على الطلبة بالنفع.

back to top