مصر| صدمة بعد رسوب 1200 طالب في امتحان الجراحة

زعموا صعوبته... ولجنة تقصي الحقائق: يتوافق مع معايير الجودة

نشر في 14-01-2018
آخر تحديث 14-01-2018 | 00:00
كلية الطب في مصر
كلية الطب في مصر
في خبر صدم الأوساط التعليمية في مصر، رسب 1200 طالب وطالبة، يمثلون إجمالي عدد الدارسين في السنة السادسة بكلية الطب، إذ حصلوا جميعاً على درجة «صفر» في امتحان مادة الجراحة، بعد أن شكلت لجنة عقب رفض الطلاب الإجابة عن أسئلة الامتحان بحجة صعوبتها، وخروجهم من اللجان، وتجمهرهم أمامها، مطالبين بإعادة الامتحان.

وحدثت الواقعة في 16 نوفمبر الماضي، أثناء انعقاد امتحان الورقة الثالثة لامتحان الجراحة للفرقة السادسة في الكلية، إذ خرج الطلاب بشكل جماعي في إحدى لجان الامتحان ومعهم الورقة الامتحانية بعد نحو 35 دقيقة فقط من بدء الامتحان بادعاء صعوبته، واصفين إياه بأنه «تعجيزي»‬ واقتحموا‬ اللجان الأخرى، وتحركوا نحو المدرجات الامتحانية، ونجحوا في تحريض باقي الطلاب على المغادرة.

وشكلت جامعة المنصورة لجنة لتقصي الحقائق، انتهت إلى ضرروة رسوب جميع الطلاب في مادة الجراحة، بعدما تبين للجنة التي أرسلت الامتحان إلى ثلاث جامعات أخرى «القاهرة وعين شمس والإسكندرية»، بالإضافة إلى خبراء من جامعة المنصورة، أن الامتحان يتوافق من حيث الشكل والمضمون مع معايير الجودة، وليس بالصعوبة التي ادعاها الطلاب واتخذوها ذريعة للخروج من الامتحان.

وصدق مجلس كلية الطب في جامعة المنصورة على توصية لجنة تقصي الحقائق، وسيصدر القرار النهائي من مجلس الجامعة برئاسة رئيس الجامعة الدكتور محمد قناوي.

back to top