هاتف من VIVO بشاشة مزودة بمستشعر بصمات

نشر في 13-01-2018
آخر تحديث 13-01-2018 | 00:04
No Image Caption
بعد إعلان شركة Vivo الترويجي منذ فترة، مع عبارة Unlock the Future أي افتح المستقبل الذي جاء بعدما كشفت Synaptics عن تقنية تدعم ماسح للبصمة تحت الشاشة. قامت بما لم تستطع أبل القيام به في هاتفها الجديد iPhone X، اذ قامت بعرض هاتفها الذكي المزود بمستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة في معرض CES 2018 لتصبح بذلك أول شركة في العالم تقوم بإستخدام هذه التكنولوجيا في هاتف ذكي.

الجدير بالذكر أن مستشعر بصمات الأصابع الجديد هذا يكون في مكان بين اللوحة الأم وشاشة OLED، حيث سيعمل على إضاءة الإصبع ثم معالجة أشعة الضوء.

وقال متحدث الشركة في بيان صحافي ان هذه التكنولوجيا الجديدة نجحت في توفير حل للتحدي المتمثل في توفير تجربة مصادقة أكثر ملاءمة. وعلاوة على ذلك، فقد أوضحت شركة Vivo أن هذا الهاتف جاهز للإنتاج الضخم ويجب أن يتم إعلانه في أوائل هذه العام. عندما يتعلق الأمر بمستوى الأمان، فقد ذكرت شركة Synaptics في بيان صحافي أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستكون آمنة بقدر مستشعرات بصمات الأصابع المستخدمة حالياً في الهواتف الذكية.

وتمكن فريق cnet من تجربة واختبار الهاتف الجديد، حيث تبين أن الهاتف لا يمتلك زر العودة إلى الواجهة الرئيسية وأكبر الميزات الموجودة فيه هو امتلاكه لتقنية مستشعر بصمة الأصابع داخل الشاشة نفسها. وبالتالي عند وضع الاصبع على الشاشة سيتم تفعيل إضاءة المستشعر لتأخذ صورة عن البصمة الخاصة بالأصبع ونقلها إلى نظام الفحص الخاص بالمستشعر الموجود أسفل الشاشة.

back to top