صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3928

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أسيكو للصناعات» تمنح مساهميها 5% من ملكيتها في «أسيكو للإنشاءات»

  • 13-01-2018

اجتمع مجلس إدارة شركة «أسيكو للصناعات» أمس الأول، لاعتماد البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017 وأوصى بتوزيعات نقدية 10 في المئة، وأسهم منحة 5 في المئة، إضافة إلى ذلك منح مساهميها 5 في المئة من ملكيتها البالغة 75 في المئة في شركة «أسيكو للإنشاءات»، بمعنى أن كل مساهم في شركة «أسيكو للصناعات» يمتلك 62 سهماً سيحصل على سهم واحد فقط في شركة «أسيكو للإنشاءات» البالغ رأسمالها 13 مليون دينار.

وقالت الشركة في بيان صحافي أمس، إنها حصلت على موافقة الجمعية العمومية لإدراج أسهم الشركة في بورصة الكويت، وتفويض مجلس الإدارة باتخاذ كل الإجراءات طبقاً للمقرر قانوناً من الجهات الرقابية ذات العلاقة.

وأضافت الشركة أنها شهدت أخيراً نمواً متزايداً جعلها رائدة في مجال المقاولات والهندسة والتوريد والبناء في مشاريع متعددة الأنشطة، موضحة أن نشاطها يتركز حالياً في الكويت والسعودية والإمارات.

ولفتت إلى أنها دشنت أخيراً خط إنتاجها الجديد بطاقة يومية تقدر بسبعة آلاف طن أسمنت يومياً بما يفوق مليوني طن سنوياً، بعد أن تلمست الحاجة الكبيرة لمنتجات المصنع في السوق المحلي، سواء على صعيد المشاريع الحكومية، التنموية منها أو غيرها، أو مشاريع القطاع الخاص.

وذكرت أنه يتم حالياً توريد الإنتاج لأكثر من 18 مشروعاً خاصاً بالحكومة منها مشاريع تنموية، وأبرزها مشروع جنوب المطلاع ومدينة صباح الأحمد ومشاريع الزور النفطية، علماً أن معظم الإنتاج يتم بيعه وتسويقه داخل السوق المحلي، الذي يستوعب نحو 90 في المئة من الإنتاج، الذي يقوم بتصنيع 3 أنواع من الإسمنت، ومنها أسمنت بورتلاند العادي والأسمنت فهو مقاوم للأملاح والأسمنت المستخدم في الخرسانة الجاهزة والصبات والقواعد للمباني الملامسة للتربة.

وبينت أن التوسعة الكبيرة للمصنع تأتي أثر الإقبال الكبير على المنتج، لأكثر من مشروع نظراً إلى جودته، واعتماد أسمنت الشركة من قبل وزارة الأشغال العامة، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، إضافة إلى جهات حكومية أخرى، وفقاً للمعايير والمواصفات المحلية والعالمية.

وأوضحت «أسيكو للصناعات» أن المصنع لديه القدرة على تلبية طلبات عملائه شمال وجنوب الكويت وفي جميع القطاعات الجغرافية أينما وجدوا وفي آن واحد لضمان سرعة التوصيل، خصوصاً أن لديه أسطولاً ضخماً يعتبر من أكبر أساطيل النقل لمصانع الأسمنت في منطقة الشرق الأوسط، ويضم شاحنات خاصة لنقل الخرسانة الجاهزة وسيارات نقل للأكياس الأسمنتية، والأسمنت السائب.

كما وقعت «أسيكو» للإنشاءات عقد المواد المدعومة مع الشركة الكويتية للتموين، لينضم إلى قائمة المواد التي تقدمها الدولة للمواطنين، وتعد هذه خطوة مهمة تضاف إلى سجلها في خدمة الحركة الإسكانية في الكويت، إذ يأتي «إسمنت أسيكو» لينضم إلى خرسانة «أسيكو» وطابوق «أسيكو» الأسمنتي، إضافة إلى طابوق «أسيكو» الأبيض العازل، لتصبح من كبار الموردين للمواد الإنشائية المدعومة.

وقالت «أسيكو للصناعات»، إن لديها نظام «أسيكو» للبناء الذي يعتبر النظام المتّبع في عمليات البناء بنظام الحوائط الكاملة باستخدام منتجات «أسيكو» من الخرسانة الخلوية مثل الطابوق والأعتاب والبلاطات والأسقف المسلحة وغيرها .

ويطبق نظام «أسيكو» للبناء على كافة أنواع المباني مثل المدارس، والمستشفيات، ومباني أقسام الشرطة والفلل، والفنادق والمنتجعات. ويصنف نظام «أسيكو» للبناء من ضمن الإنشاءات الخرسانية سابقة التصنيع ويقوم بتنفيذها مقاولين معتمدين من قبل شركة «أسيكو»، التي توفر الدعم الهندسي والإشراف الفني من خلال مهندسين مؤهلين وفنيين متخصصين.

وتم تنفيذ نظام «أسيكو» للبناء المتكامل في العديد من المشاريع المحلية المملوكة والخاصة، إضافة إلى تنفيذ عدة مشاريع متميزة بمنطقة الخليج العربي، قطر، السعودية، عمان.